• بحث عن
  • “الصحة العالمية”: فتح المدارس لا يعني تواجد الطلاب بالمدرسة

    قالت الدكتورة داليا سمهوري، مديرة برنامج الاستعداد للطوارئ واللوائح الصحية الدولية بمنظمة الصحة العالمية، إن فتح المدارس لا يعني وجود الطلاب في المدرسة، ولكنه يعني مواصلة الدراسة “أون لاين”، وذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، اليوم، حول أحدث مستجدات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

    وأشارت سمهوري، إلى أن قرار العودة  للمدارس يرتبط بالوضع الوبائي لكل دولة، وأيضًا استطاعة النظام الصحي في الدولة على تتبع المصابين والمخالطين علاوة على استعداد المؤسسة التعليمية، فيما يخص توفر النظافة والعوامل الاحترازية، وكذلك البرامج الغذائية والتطعيمات والمرونة في استكمال العملية التعليمية بأمان تام.

    وشددت  السنهوري على ضرورة أن يكون افتتاح المدارس قائمًا على تقييم المخاطر لكل منطقة في الدولة، فكل منطقة تختلف عن أخرى، من حيث عدد الإصابات والمخالطة مع الحالات. مضيفة أن هناك حزمة من المعايير الخاصة بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين الطلاب، بالإضافة إلى ضرورة وجود ممرضة بالمدارس للتعامل مع الحالات بشكل سريع في حال ظهور أي أعراض، والقدرة على التقصي للحالات المصابة، وأيضًا وعى أولياء الأمور على عدم ارسال الأطفال إلى المدارس في حال ظهور أي أعراض مرضية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق