• بحث عن
  • تعرف على جميع طرق تقديم شكاوى المواطنين مجلس الوزراء وكيفية صياغتها

    يمتلك مجلس الوزراء المصري منظومة خاصة بالشكاوى لاستقبال شكاوى المواطنين مجلس الوزراء، ويمكن لهذه المنظومة استقبال شكاوى المواطنين من خلال أكثر من وسيلة، نستعرضها في هذا التقرير، كما توجد بوابة للشكاوى الحكومية التي يمكن من خلالها أيضًا تقديم الشكاوى في أي جهة في أنحاء الجمهورية، وتتعامل الوحدات المحلية والمحافظات والجهات التابعة لمجلس الوزراء معها فورًا.

    رقم تليفون شكاوى مجلس الوزراء 2020 

    رقم الخط الساخن لاستقبال شكاوى المواطنين مجلس الوزراء هو ١٦٥٢٨ ويمكن تقديم الشكوى من خلال هذا الرقم، كما يوجد رقمين واتس آب مخصصين لاستقبال الشكاوى الخاصة بتجمعات وأكوام القمامة لإرسال الشكوى مصحوبة بالصور والمكان الجغرافي، والرقمين هما: 01555516528، 01555525444

    كما توجد بوابة الشكاوى الحكومية، وهي البوابة المخصصة لتلقي شكاوى المواطنين من كافة انحاء الجمهورية ليتم التعامل معها في أقرب وقت ممكن من قبل الجهة المختصبة بذلك.

    وموقع بوابة الشكاوى الحكومية لاستقبال شكاوى المواطنين مجلس الوزراء، هي:

    https://www.shakwa.eg/GCP/Default.aspx

    ويمكن تقديم شكوى عبر البوابة من خلال الدخول إلى الرابط المذكور، وستقابل مربعين، أحدهما لتسجيل شكوى لأول مرة والآخر لمتابعة الشكوى التي أرسلتها من قبل، فإذا كنت سترسل شكوى للمرة الأولى، عليك التسجيل أولًا على منظومة شكاوى المواطنين مجلس الوزراء، ويتطلب التسجيل كتابة اسمك الرباعي وإدخال رقمك القومي لإثبات هويتك بالإضافة إلى الهاتف المحمول وبعض المعلومات الأخرى مثل محافظتك ووظيفتك وبيانات أخرى اختيارية.

    وبعد ذلك يمكنك تقديم الشكوى وكتابتها بالشكل الذي تريده، كما يمكنك الدخول لاحقًا لمتابعة الشكوى التي تقدمت بها وأين وصلت.

    صيغة شكوى لرئيس الوزراء 

    لا توجد صيغة محددة لكتابة شكوى في منظومة شكاوى المواطنين مجلس الوزراء وكل ما عليك فعله هو الدخول إلى المنظومة وتسجيل الدخول بحسابك ثم كتابة الشكوى وتحديد الجهة المستهدفة، ليتم التعامل مع الشكوى فورًا.

    شكاوى مجلس الوزراء واتس آب 

    خصص مجلس الوزراء رقمين واتس آب لاسقبال عبرهما الشكاوى الخاصة بتجمعات القمامة فقط، والرقمين هما:  01555516528، 01555525444

    ويتم إرسال الصور لتجمعات القمامة أو الإهمال مرفقة بالشكوى مع تحديد المنطقة، وسيتم التعامل معها من قبل المختصين.

    موقع رئاسة مجلس الوزراء لتلقى شكاوى المواطنين

    هناك المنظومة الحكومية للشكاوى التي تحدثنا عنها ومن خلال يمكن تقديم شكاوى المواطنين مجلس الوزراء بعد تسجيل البيانات عبر الموقع، وهناك خطوط ساخنة لأكثر من جهة حكومية لتسهيل التواصل وهي:

    الخط الساخن لوزارة الصحة 105 أو 15335  

    الخط الساخن التعليم العالى 15311 

    الخط الساخن النجدة 122 

    الخط الساخن الكهرباء 121 

    الخط الساخن المياه 125 

    الخط الساخن الصرف الصحى 175 

    الخط الساخن الغاز 129/149 

    الخط الساخن الصحة 137 

    الخط الساخن الإسعاف 123 

    الخط الساخن المطافئ 180 

    الخط الساخن الأمن العام 115 

    الخط الساخن السياحة 126 

    الخط الساخن لتقديم شكاوى المواطنين السكة الحديد 15047

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق