• بحث عن
  • معتز يعود لبيته ولميس ON وتعثر “حديث القاهرة”.. ماذا يحدث في خريطة الإعلام؟

    أحمد شعراني

    تتسارع وتيرة التغييرات في المشهد الإعلامي خلال الشهور القليلة الماضية، وتشهد الساحة الإعلامية تنقلات لأسماء كبيرة بين المحطات الفضائية المختلفة، وعودة إعلاميين كبار إلى الظهور عبر الشاشة المصرية مرة أخرى بعد فترة انقطاع ليست بالقصيرة، أو أزمات لاحقتهم لسبب أو لآخر.

    الخريطة الإعلامية التي بات إحداث تغييرات فيها أسهل من سنوات كثيرة مضت، تشهد في الوقت الراهن عمليات إعادة رسم الملامح لبرامج حوارية كبرى، وتنقلات واسعة بين المذيعين في القنوات المختلفة، بل وعودة أسماء رنانة في الساحة الإعلامية إلى تقديم برامج جديدة بشكل مختلف ربما يصفه البعض بالمفاجئ.

    الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية، أعلنت عبر حسام صالح، المتحدث باسمها، أن الإدار برئاسة المنتج تامر مرسي، وضعت خطة لتطوير البرنامج الرئيسي في قناة ON E وهو برنامج “كل يوم” الذي كان يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر مع الإعلامية بسمة وهبة.

    تلك الخطة وضعها ألبرت شفيق، رئيس قناة ON E، وحسب حسام صالح، فإن البرنامج الذي استمر على مدار أربع سنوات سيتوقف، وتجرى عمليات تحديث في الاستديوهات والديكورات استعدادًا لبرنامج مميز جديد، وسيتم إعلان التفاصيل بمجرد الانتهاء من استكمالها.

    مصادر مطلعة في دوائر صنع القرار الإعلامي، كشفت لـ”القاهرة 24″ كواليس ما يدور على موائد المفاوضات لتغييرات باتت قاب قوسين أو أدنى أن تُرى على شاشات القنوات المصرية.

    وبينت أن القائمين على إدارة القناة، استقروا على تواجد الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج “القاهرة الآن” المذاع عبر شاشة “الحدث”، لتكون أحدث المنضمين إلى القناة، مُرجحة أن تكون مقدمة البرنامج الرئيسي في ON E، لما تملكه من خبرات كبيرة وقاعدة جماهيرية تجعل من البرنامج نقطة قوى في القناة.

    وتواصل “القاهرة 24” مع الإعلامية لميس الحديدي، التي تحفظت عن ذكر أي تفاصيل فيما يتعلق بالأمر، مشيرةً إلى أنه حينما سيكون هُناك جديد سيتم إعلانه.

    عودة معتز وخيري والجلاد وإبراهيم عيسى.. هل ترفع الدولة سقف الإعلام؟

     

    لميس الحديدي أنهت تعاقدها مع “الحدث” وتوقف برنامج “القاهرة الآن” الذي انطلقت أولى حلقاته في سبتمبر 2019، بعد غياب طويل عن الشاشة إثر رحيلها عن قناة cbc وتوقف برنامج “هنا العاصمة”.

    الأمر ليس على صعيد قناة ON E فقط، بل رياح التغيير في الخريطة الإعلامية طالت قناة المحور، التي تشهد عودة الإعلامي معتز الدمرداش إلى مقاعد برامجها من جديد لتقديم برنامج “90 دقيقة”، بعد توقف مشروع تقديم برنامج “توك شو” عبر شاشة قناة الأهلي، بعد أن كان أنهى كافة التفاصيل مع إدارة القناة، إلا أن البعض من صناع القرار في الأهلي رأوا أنه “زملكاوي” فلا يمكن أن يكون مقدم البرنامج الرئيسي في قناة النادي المنافس.

    الدمرداش غاب قرابة عامين عن المشهد الإعلامي المصري، بعدما أنهى تعاقده مع قناة النهار تاركًا برنامج “آخر النهار” في نوفمبر 2018، ولم يقضي سوى عام واحد فقط في القناة.

    عودة الدمرداش إلى بيته القديم “المحور” يستعيد بها ذكرياته الإعلامية مع البرنامج الذي ظل يقدمه طيلة 11 عامًا من 2006 وحتى 2017، لينضم إلى جانب الإعلامي الكبير أسامة كمال، ويقتسمان أيام الأسبوع في برنامج “التوك شو” الأقدم محليًا.

    التنقلات بين رقعة الخريطة الإعلامية، شهدت عودة “الكبار” إلى المشهد مرة أخرى، حيث من المزمع انطلاق برنامج “حديث القاهرة” الذي يشهد عودة الكاتب الصحفي مجدي الجلاد، والإعلامي خيري رمضان، والكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، بالإضافة إلى الإعلامي محمد علي خير، وظهور الإعلامية كريمة عوض لأول مرة عبر شاشة تليفزيونية مصري.

    وعلم “القاهرة 24” أن ظهور البرنامج الكبير والمنتظر، يشهد تعثر منذ فترة وهو ما أخر إنطلاقته التي كان من المفترض أن تكون في أغسطس الجاري، رغم مروره بمراحل كثيرة من التحضيرات وتصوير الحلقات التجريبية.

    تأخير انطلاق البرنامج طرح تساؤلات في الأوساط الإعلامية حول الأسباب الحقيقية لهذا التأخير، فيما أشارت مصادر إلى أن هناك شاشة غير القاهرة والناس ظهرت كمنفذ مقترح يتم التفاوض على ظهور البرنامج عبرها.

    البرنامج المرتقب يضم بجوار خيري رمضان، ومجدي الجدلاد، وإبراهيم عيسى، ومحمد علي خير، وكريمة عوض، الإذاعي مروان يونس، والإعلامية سالي عبد السلام، والسيناريست الكبير الدكتور مدحت العدل، ويشرف عليه الكاتب الصحفي والإعلامي محمد هاني رئيس قنوات cbc سابقًا، والذي أعلن اعتزال العمل التليفزيوني، في نوفمبر 2018 بعد رحلة عمل طوال 24 عامًا على مستوى التأسيس والقيادة في الكيانات والمؤسسات التليفزيونية التي عمل بها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق