الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: التحاليل الجينية كشفت تحوّرا خفيفًا لكورونا

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 03:25 م

قالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، إن التحاليل الجينية أثبتت تحورًا خفيف لفيروس كورونا “كوفيد-19” ولكن لا يمكن وصفه بالـ”المخيف”، كاشفة عن وجود 15 لقاحًا دخلت المرحلة الثالثة من التجارب السريرة، وذلك خلال مؤتمر صحفي يعقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط منظمة الصحة العالمية، طريق الفيديوكونفرانس، حول مستجدات فيروس كورونا المستجد.

ونوهت مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية، أن هناك إسراعًا في عمل التجارب السريرية لإيجاد لقاح للفيروس، لافته إلى أن يختبر على عدد كبير من المتطوعين، قد يصل نحو 30 ألف متطوع، وجميعها آمنة والعالم أصبح لديه خبرة في إنتاجها.

وأوضحت مديرة إدارة البرامج الصحية بمنظمة الصحة العالمية: “علميا الجائحة بدأت تنحسر ولكن لا يعنى ذلك أن نطمئن أن الفيروس اختفى”، مشيرة إلى أن هناك انخفاض في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مشددة أنه ليس بالضرورة الوصول لـ”صفر إصابات”، ولكن الاستمرار في السيطرة على الفيروس. لافتة أن هناك عدد من الدول حققت بالفعل صفر إصابات وخفضت إجراءاتها الاحترازية، مؤكدة على أهمية تقييم المخاطر بشكل مستمر والتأكد من قدرة الدولة على استقبال الحالات المصابة بالمستشفيات وعلاجها.

كما كشفت الحجة، عن بعض الإرشادات والمعايير التي يجب مراعتها قبل تخفيف الإجراءات الاحترازية، وعلى رأسها إنخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بنسبة 50% لمدة لا تقل عن 3 أسابيع، علاوة على مراعاة مدى استعدادات المستشفيات لاستقبال المرضى، وأيضًا القدرة المخبرية في تحديد الحالات والوصول إليها بدقة.

“الصحة العالمية”: نعمل لضمان لقاح فعال بنسبة 50% لفيروس كورونا

تابع مواقعنا