السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد التخفيض.. تعرف على سعر متر التصالح في محافظة السويس

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 11:20 م

قررت محافظة السويس خفض سعر متر التصالح في محافظة السويس بنسبة 20% تيسيرًا على المواطنين، ولدفع عجلة التصالح في مخالفات البناء، وذلك ضمن جهود حكومية لتخفيض الأسعار وتيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء لتحفيز المواطنين على تقنين أوضاعهم والتقديم بطلبات للتصالح قبل انتهاء الموعد والاتجاه للإزالة الفورية لمن امتنع عن التقنين والتقدم بطلبات التصالح.

خفض سعر متر التصالح في محافظة السويس

وفي اجتماع عقده اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، اليوم الأربعاء، مع ممثلي نقابة المهندسين ورؤساء اللجان الفنية للبت فى ملفات التصالح في مخالفات البناء لبحث هذا الملف، قرر محافظ السويس، تخفيض 20% من قيمة سعر متر التصالح في محافظة السويس في المخالفة وذلك بهدف التيسير على المواطنين الراغبين والجادين في التقديم بطلبات للتصالح.

ووجه محافظ السويس بمراعاة بتطبيق هذا الخصم بنفس النسبة على من سبق له وسدد مبلغ جدية التصالح في الفترة السابقة قبل اتخاذ قرار التخفيض.

وأكد محافظ السويس،أن ملف التصالح في مخالفات البناء يحظى بأهميةكبيرة لإنهاء هذه الملفات وحسم الأمر وحتى يشعر المواطن بالأمن المخالف بالأمن بعد توفيق أوضاعه وتقنينها ودفع حق الدولة.

وطالب المحافظ المواطنين المرتكبين لمخالفات البناء والذين تنطبق عليهم شروط التصالح في مخالفات البناء، التقدم بطلب للتصالح سريعًا وقبل انتهاء مهلة التقدم بالطلبات لأنه سيعقبها شن حملات إزالة فورية للمخالفين ومن تقاعصوا عن تقنين أوضاعهم ودفع حق الدولة.

آخر لتقديم طلب التصالح في محافظة السويس

تخفيض سعر متر التصالح في محافظة السويس سبقه تخفيضات أسعار التصالح في محافظات أخرى، لحث المواطنين على تقنين أوضاعه، وآخر موعد للتقديم بطلبات التصالح في مخالفات البناء في جميع أنحاء الجمهورية، هو الموعد المحدد بالقانون الخاص بالتصالح وينتهي في نهاية سبتمبر 2020 الجاري، حيث نص القانون على تطبيقه في مهلة 6 أشهر تبدأ من وقت إصدار لائحته التنفيذية، وهذا الموعد ينتهي في نهاية سبتمبر الجاري، وأكدت الحكومة أكثر من مرة أنه لا نية لديها لتمديد المهلة، وأن على المخالفين والراغبين في التصالح بسرعة التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء ودفع مبلغ جدية التصالح والبالغ 25% من القيمة الإجمالية، وإلا فإنه مع انتهاء المدة فسيتم شن حملات إزالة لجميع المخالفات ولمن لم يتقدم بطلبات للتصالح دون تسمح مع أي مخالفة.

تابع مواقعنا