السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حلول اتحاد الكرة بعد قرارات كاف بشأن مشاركة الأندية في البطولات الإفريقية

القاهرة 24
رياضة
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 11:16 ص

كشف الاتحاد الإفريقي أمس، الموعد الأخير للاتحادات التي لا بد أن ترسل قبله الأندية التي ستشارك في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية للموسم المقبل وهو في موعد أقصاه 20 أكتوبر الجاري.

وكان كاف قد أعلن عن 4 سيناريوهات الأول، هو للاتحادات التي انتهي لديها الموسم وتحدد الصاعدين لدوري الأبطال والكونفيدرالية والسيناريو الثاني هو للاتحادات التي لم يكتمل لديها الموسم ولكنها حددت الأندية وترتيب الفرق الصاعدة للبطولات الإفريقية، بينما السيناريو الثالث هو للاتحادات التي لم يكتمل لديها الموسم ولم يتم تحديد ترتيب للفرق وهنا كاف قرر أن يعود الاتحاد لترتيب الموسم الماضي.

بينما السيناريو الرابع وهو الذي ينطبق على الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي يخص الاتحادات التي عادت بها البطولات المحلية ولكن لم تنتهِ قبل الموعد المحدد لإرسال أسماء الأندية المشاركة ببطولات دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، وهو 20 أكتوبر المقبل، وذكر الاتحاد الإفريقي في خطابه أنه يتوجب على الاتحاد المحلي أن يختار سيناريو من الثلاثة السابق ذكرهم لتحديد الفرق التي ستمثل هذه البلد، على أن يتم إخطار كاف الذي سيرد بالموافقة أو بالرفض.

وعلمت “القاهرة 24” أن أمام اتحاد الكرة عدة حلول، الأول هو أن ينتظر مسؤولي الاتحاد حتي قبل الموعد المحدد به إرسال أسماء الأندية مع تمني أن تكون الأمور قد حُسمت ببطولة الدوري المصري ويكون هناك ترتيب للفرق.

والحل الثاني هو الاجتماع مع الأندية لاتخاذ قرار يناسب الجميع قبل 20 أكتوبر المقبل لتحديد الفرق المشاركة ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وهناك حل ثالث هو طلب استثناء من كاف بتأجيل إرسال أسماء الفرق لأيام خاصة أن بطولة الدوري المصري الممتاز من المتوقع أن تنتهي في نوفمبر المقبل.

ميدو: الزمالك سيشارك في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل

“كاف” يعلن موعد مباريات دوري أبطال إفريقيا النسخة المقبلة

تابع مواقعنا