الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقف اختبارات الـ”SAT” حتى يونيو 2021.. وأولياء أمور طلاب الدبلومات الأمريكية: “التعليم بقى بؤس”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 04:58 م

انتابت حالة من الغضب الشديد، أولياء أمور وطلاب الدبلومات الأمريكية، وذلك بعد تلقيهم خطابًا من هيئة الامتحانات المسئولة عن امتحانات الـ“sat”، بتوقف الاختبار حتى يونيو، وذلك بعد تسريب امتحانات أغسطس وفقًا لبيان سابق.

خطاب هيئة الامتحانات الأمريكية لأولياء الأمور

“عزيزي المنسق.. نأسف لإبلاغك بإلغاء إدارات اختبار SAT وSAT في مصر حتى إشعار آخر، ويشمل ذلك جميع الإدارات للفترة المتبقية من العام الدراسي الجديد حتى يونيو 2021، بدءً من إدارة سبتمبر 2020، شكرًا لك على شراكتك في إدارة SAT وتوفير الفرص للطلاب”.

وتابعت الإدارة، كاشفة سبب إلغاء الامتحان، بقولها: “أدت الحوادث الأمنية المستمرة للاختبار إلى عمليات إلغاء متكررة لإدارة الاختبارات، بالإضافة إلى حجز وإلغاء النقاط، على الرغم من تنفيذنا العديد من إجراءات الأمان الإضافية”.

خطاب امتحان السات
خطاب امتحان السات

 وأشارت الإدارة، إلى أنه نظرًا لقضايا أمان الاختبار هذه، في إشارة إلى تسريبه، فإنه لا يمكن الاستمرار في إدارة اختبار SAT في مصر في الوقت الحالي، متابعةً أنه ليس من العدل أن يقوم الطلاب بجدولة الدرجات وإلغاء الاختبارات بشكل متكرر.

واختتمت الإدارة، حديثها لأولياء الأمور، بقولها: “كان هذا قرارًا صعبًا للغاية، لكن يجب علينا الحفاظ على نزاهة الامتحان، ونحن ملتزمون بضمان حصول جميع المتقدمين للاختبار على نفس الفرصة لإثبات قدراتهم في بيئة اختبار عادلة، وأن النتائج التي نقدمها دقيقة وصحيحة”.

أولياء الأمور: “التعليم في مصر بايظ وكله بؤس”

وانتابت مجتمعات أولياء الأمور، حالة من الغضب الشديد جراء هذا القرار، حيث قال محمد عمر، أحد أولياء الأمور، إن تأمين الامتحانات ليس مسؤولية الطالب أو ولي أمره ولا يمكن أن يتحمل ابناؤنا تبعاته، مشيرًا إلى أنه لابد من اتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد ممثلي الـcollege board في مصر لفشلهم المتكرر في حماية الامتحان.

فيما تابعت فاطمة رشيد، أنها تلقت خبر وصفته بالفاجعة، حيث قالت: “للاسف وصلتني معلومة مفجعة، تم إلغاء امتحان السات لكل الطلاب في مصر بعد تسريبه”، مستنكرة هذا القرار، خاصة بعد ادعائها، أنها تلقت معلومة تفيد بأن مسرب الامتحان أحد موظفي الأمديست، “المسئول عن عقد الامتحان للطلاب”.

وتابعت إيمي جمال: “ده كله عشان الامتحان اتسرب المفروض كانوا يلغوا الثانوية في مصر من زمان لو فيه نزاهة في التعليم”، متابعةً: “لا تعليم مصر نافع ولا أمريكي في مصر نافع، كله بقى بؤس، ربنا يعوض على الناس”.

تعليق وزير التعليم على الأزمة

وبدوره، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تلقت منذ ساعات خطاب الهيئة الأمريكية المسؤولة عن امتحان الـSAT وهي الـCollege Board بإلغاء امتحان الغد لوجود دلائل علي تسريب الامتحان.

وأضاف شوقي، في تصريحات سابقة، أن وزارة التربية والتعليم ليست منوطة بهذا الامتحان ويقتصر دورها على تقييم المناهج وإخطار وزارة التعليم العالي باعتماده لتنسيق الجامعات، مشيرًا إلى أن الامتحان نفسه فهو مسؤولية الهيئة الأمريكية، ويتم تنفيذه في مصر عن طريق مؤسسة الـ AMIDEAST.

وأشار وزير التعليم، إلى أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بمخاطبة كافة الجهات المعنية لحل هذه المشكلة حفاظا على مستقبل أبنائنا، وسوف نوافيكم بالبدائل خلال 48-72 ساعة بعد إتمام هذه المناقشات.

وجه وزير التعليم رسالة إلى أولياء الأمور، بقوله: “إلى هذا الحين نرجو التزام الهدوء وليطمئن الطلاب وأولياء أمورهم أن الدولة لا تدخر وسعا لحماية مستقبل أبنائنا من طلبة الدبلومة الأمريكية”.

تابع مواقعنا