الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس غرفة صناعة الملابس: خسائر بالمليارات للقطاع بفعل تخفيض أيام الدراسة

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 09:35 م

قال محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، إن قطاع صناعة الملابس الجاهزة تعرض لخسائر قوية بفعل الأزمة الحالية، وانخفاض طلبيات شراء الملابس المدرسية وملابس موسم الدراسة بشكل حاد، مع توجه عودة الدراسة بالجامعات ليومين أو 3 أيام أسبوعيًا، وغموض وضع التربية والتعليم.

وأضاف عبد السلام في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن خسائر القطاع ربما تتخطى 7 مليارات جنيه، مع عدم وجود طلب على شراء ملابس المدراس، وكذلك عدم وجود احتياجات قوية كالسابق لشراء الملابس بالنسبة لطلاب الجامعات، مع توجه أغلب القوى الشرائية نحو السلع الاستهلاكية والمنظفات بفعل الأزمة الحالية.

عبد السلام عن معرض الملابس المخالف لقرار “الوزراء”: هل تعاقب الحكومة الشركات الملتزمة وتترك المخالفين؟

 

وتابع رئيس غرفة صناعة الملابس، أن هناك حالة تراجع كبيرة في شراء الملابس مقارنة بالأعوام الماضية، خاصة مع وجود أنباء عن تقليل عدد أيام الدراسة في مراحل التربية والتعليم ليومان أو ثلاثة أسبوعيا، أسوة بأيام الدراسة في الجامعات، مضيفا أن الطالب الذي كان يشتري 3 أزياء مختلفة للمدرسة، اكتفى هذا الموسم بالاعتماد على زي واحد، وربما لم يشتري، لذلك تعرضت المصانع لخسائر قوية، نتيجة عدم وجود طلب من التجار.

وفي سياق متصل، قال المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، إن الطلاب فى العام الدراسى الجديد سيتم تقسيمهم لمجموعات صغيرة تتناوب الحضور للجامعة، على أن يحصل كل طالب على الجانب المعرفى وبعض المهارات من خلال التعلم عن بُعد.

وأشار إلى المجموعات ستكون بحد أقصى 50 طالبًا فى الكليات العملية، و100 بـ”النظرية”، مع تقسيم أعضاء هيئة التدريس لمجموعات، وسيتم توزيع أوقات التدريس فى الكليات على جميع أيام الأسبوع، من السبت إلى الخميس، على أن تبدأ الدراسة من 8 صباحًا حتى 6 مساءً.

وكذلك كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة سوف تعلن عن الخطوط العريضة للعام الدراسي الجديد يوم الثلاثاء القادم 8 سبتمبر الجاري.

تابع مواقعنا