الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيفية تسجيل الرغبات بموقع التنسيق

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 06:54 م

انطلقت أمس الثلاثاء المرحلة الثانية لتسجيل رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق الخاص بتسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة 2020، ونستعرض في هذا التقرير كيفية تسجيل الرغبات بموقع التنسيق والحدود الدنيا للمرحلة الثانية وتفاصيل التسجيل.

كيفية تسجيل الرغبات بموقع التنسيق

في البداية يدخل الطالب إلى رابط موقع التنسيق 2020 وهو :https://tansik.egypt.gov.eg/application/

وبعد الدخول إلى الموقع يختار الطالب بند التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2020 وبعدها يختار تسجيل الرغبات وسيطلب منه الموقع كتابة رقم جلويه والرقم السري الخاص به والذي تسلمه الطالب في ورقة رقم الجلوس قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، ثم يشرع في تسجيل رغباته في الانضمام للكليات المختلفة، وترتيب وفقًا للأولوية.

وبعد دخول الطالب إلى صفحة تسجيل الرغبات ستظهر قائمة طويلة فارغة وقائمة طويلة للكليات المتاحة له والتي بها أماكن فارغة، ليملأ الطالب الخانات الفارغة بالكليات التي يرغب في الانضمام لها بالترتيب من حيث الأولوية.

ويمكن الاطلاع على قائمة الكليات التي بها أمكان فارغة والمتاح التسجيل بها لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق 2020 سواء للشعبية العلمية أو الأدبية، من هنا: 

الحدود الدنيا للمرحلة الثانية من تنسيق 2020

ووفقًا لوزارة التعليم العالي ولبحث العلمي، فإن الحدود الدنيا للمرحلة الثانية لتنسيق 2020 كما أعلنه الدكتور خالد عبدلغفار، وزير التعليم العالمي والبحث العلمي، للشعب العلمية رياضة وعلوم والأدبية: 

أولًا: شعبة العلمي علوم والرياضيات 317.5 درجة أي بنسبة 77.40% فأكثر.

ويصل عدد الطلاب في هذه الشعبة إلى 194448 طالبا وطالبة، من المتوقع تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق.

ثانيًا: شعبة الأدبي وحدها الأدنى هو 278 درجة أي بنسبة 67.80% فأكثر. 

ومن المتوقع أن يشارك في هذه المرحلة 60064 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية في المرحلة الثانية من تنسيق الكليات 2020.

وانطلقت أعمال المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2020 أمس الثلاثاء 1 سبتمبر، ومن المقرر أن تستمر حتى السبت المقبل 5 سبتمبر، ويصل إجمالي عدد طلاب المتوقع مشاركتهم والمتاح لهم تسجيل الرغبات بموقع التنسيق في المرحلة الثانية لجميع الشعب 254512 طالبا وطالبة.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن انتهاء المرحلة الأولى وأعلن النتائج بعد مشاركة نحو 150 ألف طالب من العشبتين العلمية والأدبية، وأشار إلى وجود أماكن فارغة بعدد من الكليات يمكن التسجيل بها.

مؤشرات المرحلة الثانية من تنسيق الكليات 2020

وتوقف الحد الأدنى الأولي للالتحاق بكليات الطب البيطري الأربعة المتاحين والتي بها أماكن فارغة لطلاب تنسيق المرحلة الثانية عند 399 درجة أي 97.3%، نظرًا لاشتراك 1915 طالبا وطالبة في المجموع التكراري لطلاب الثانوية 399.5 درجة أي 97.4% بالإضافة إلى اشتراك 1812 طالبا وطالبة في المجموع التكراري 399 درجة أي 97.3%، ما يعني أن الطلاب الحاصلين على هاتين النسبتين من بين طلاب الشعبة العلمية علوم مقاعد الطب البيطري.

ولكن لم يتحدد حتى الآن الحد الأدنى لكليات التمريض أو العلوم بسبب اتساع شريحة الطلاب الحاصلين على مجموع يتناسب معها واختلاف رغباتهم، وسيتم حسم الحد الأدنى للتمريض والعلوم بعد انتهاء فترة التسجيل في المرحلة لثانية للتنسيق.

وفي شعبة العلمي رياضة سجل حتى الآن حوالي 16 ألف طالب وطالبة رغباتهم بكليات الهندسة التي يتبقى بها أماكن شاغرة، وهي 8 كليات هندسة حكومية وهندسة زويل وهندسة اليابانية وجميعها بها مقاعد بإجمالي حوالي 1500 طالب وطالبة، ما يعني أن الحد الأدنى لكليات الهندسة في تنسيق المرحلة الثانية سيتوقف عند 93.9%

تابع مواقعنا