السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نتنياهو” يرحب بفتح الأجواء السعودية أمام الرحلات الجوية المتجهة من وإلى إسرائيل (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 02:26 م

أثار فتح الأجواء السعودية أمام الطيران الإسرائيلي ردود أفعال كبيرة، خاصة بعد نشر الحساب الرسمي لـ”إسرائيل بالعربية” ترحيب الجانب الإسرائيلي بالقرار السعودي.

ورحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقرار، موجهًا الشكر إلى جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والشيخ محمد بن زايد على جهودهما الكبيرة.

السعودية: “موقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية لن يتغير بالسماح بعبور الرحلات الإماراتية” (صورة)

وقال حساب “إسرائيل بالعربية” عبر موقع التغريدات القصيرة “تويتر”: “رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بافتتاح الأجواء السعودية أمام الرحلات الجوية المتوجهة من وإلى إسرائيل”.

تدوينة صفحة إسرائيل بالعربية
تدوينة صفحة إسرائيل بالعربية

وتابع في تغريدته: “وشكر جاريد كوشنير وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد على مساهمتهما الكبيرة التي أدت إلى هذه الخطوة الهامة”.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن موقف المملكة العربية السعودية ثابت تجاه القضية الفلسطينة، ولن يتغير ذلك الموقف بعد السماح بعبور الرحلات الإماراتية عبر المجال الجوي السعودي.

وقال بن فرحان في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مواقف المملكة الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لن تتغير بالسماح بعبور أجواء المملكة للرحلات الجوية القادمة لدولة الإمارات العربية المتحدة والمغادرة منها إلى كافة الدول”.

لأول مرة.. الإمارات تستقبل وفدًا إسرائيليًا برحلة طيران عبر الأجواء السعودية (صور)

وتابع: “كما أن المملكة تقدر جميع الجهود الرامية إلى تحقيق سلام عادل ودائم وفق مبادرةالسلام العربية”.

تابع مواقعنا