الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السبت.. “القاهرة السيمفوني” يرسم بالموسيقى في دار الأوبرا

القاهرة 24
فن
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 12:10 م

يقدم أوركسترا “القاهرة السيمفوني” حفلًا بقيادة المايسترو ناير ناجي، ومشاركة السوبرانو داليا فاروق، وذلك في الثامنة مساء السبت 5 سبتمبر على مسرح النافورة.

يتضمن البرنامج عددًا من الأعمال الموسيقية الكلاسيكية لكبار المؤلفين منها سيرينادا لموتسارت، كوشيرتو برفيدو لبيتهوفن، إلى جانب صور من المعرض لمودست موسورسكي، التي تعد إحدى الأيقونات الكلاسيكية في فن الوصف الموسيقى، حيث استلهمها من معرض تشكيلي أقامته أكاديمية الفنون في سان بطرسبرج عام 1874، للفنان فكتور هارتمان واستخدم المفردات الموسيقية في التعبير عن مضمون اللوحات.

يشار إلى أن مودست موسورسكي، مؤلف موسيقى روسي ولد عام 1839 بمقاطعة بسكوف، لعائلة ثرية، وتلقى أول دروسه الموسيقية على يد والدته وعمره ستة أعوام، وتميز بثراء الخيال مما أدى إلى غزارة إنتاجه الفني كما آمن بالإلهام الفطري للموسيقي، ولذلك تحررت أعماله من القوالب والصيغ التقليدية، أمتلك الأدوات الفنية لوضع أسس الموسيقى الروسية الحديثة.

كما ظهر في أعماله تأثره بتاريخ وفلكلور بلاده، ترك بعد وفاته العديد من المؤلفات غير المكتملة التي تعهدها أصدقاؤه من الموسيقيين الذين عاصروه وكان أبرزهم ريمسكي كورساكوف الذي أكمل الكثير منها لتخرج إلى النور بعد بضعة أعوام من وفاته في 1881.

الخميس.. حنان ماضي ضيف “صوت مصر” في دار الأوبرا

تابع مواقعنا