الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة”: تابعنا أكثر من 10 آلاف مريض كورونا بالعزل المنزلي بواسطة 23 طبيبًا متخصصًا

الدكتورة هالة زايد
صحة وطب
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة - أرشيفية
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 03:43 م

كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مشروع متابعة مرضى فيروس كورونا “كوفيد-19” المُسجلين بالعزل المنزلي لدى الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، أن إجمالي عدد المرضى الذين تمت متابعتهم بلغ 10186 مريضًا، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، الذي استعرضت فيه جهود مجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت وزيرة الصحة، أن عدد الأطباء الذين تولوا مهمة متابعة المرضى، بلغ نحو 23 طبيبًا متخصصًا، وذلك من خلال الاتصال الهاتفي 3 مرات على مدار اليوم بكل مريض؛ للتأكد من استلام جرعات العلاج ومتابعة تطور الأعراض والتعامل مع ظهور أي مضاعفات والتأكد من استقرار الحالة وتماثلها للشفاء.

ولفتت زايد أن مشروع متابعة مرضى فيروس كورونا “كوفيد-19” المُسجلين بالعزل المنزلي لدى الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، انطلق في يوليو الماضي وانتهى في 27 أغسطس.

وأشارت زايد، أن أكثر نسبة وفاة لمصابي كورونا، جاءت في الحالات المصاحبة لأمراض مزمنة، أما المرحلة العمرية الأكثر إصابة بالوفاة ما بين 60-69 عاما بنسبة 29.1%، وجاءت حالة الأطفال أقل من 10 سنوات فإن معدل الوفاة تقل بنسبة 1%، كما أن معدل حدوث الوفيات لكبار السن يفوق حدوثها في المراحل العمرية الأصغر، وهو ما يتفق مع المعدلات العالمية.

وزيرة الصحة: 84% من الأسرّة وأجهزة التنفس الصناعي بمستشفيات العزل شاغرة

تابع مواقعنا