الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24″.. محافظ المنوفية يستقبل طالبة الثانوية المصابة بـ”الذئبة الحمراء”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 08:57 م

قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، في لفتة إنسانية، استقبال الطالبة بسنت وليد سعيد الحاصلة على الثانوية العامة 95.24%، والمصابة بالذئبة الحمراء، لبحث إمكانيات المحافظة في تقديم يد العون للطالبة، في استجابة سريعة لما نشرة موقع “القاهرة 24”.

وقال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المحافظة وأجهزتها لا تدخر جهدًا في تقديم يد العون لأبناء المحافظة، وحدد موعدًا السبت القادم لمقابلة الطالبة وأسرتها، لبحث إمكانية دعمها.

وكان موقع “القاهرة 24″، قد نشر قصة صمود طالبة الثانوية العامة، بسنت وليد سعيد، المقيمة بمدينة منوف التابعة لمحافظة المنوفية، أمام مرض الذئبة الحمراء الذي هاجم الكلى الخاصة بها، مع بداية العام الدراسي واحتجازها بالمستشفى لمدة شهرين متتاليين، ثم رحلة علاج طويلة حتى أثناء الإمتحانات، ليصل إجمالي الأدوية التي تأخذها يومياً 27 قرص دوائي، وأثر ذلك على تفوقها الدراسي المعهود منذ صغرها، وحصلت رغم مرضها الشديد على 95,24%، وناشدت عبر “القاهرة 24″، الرئيس عبد الفتاح السيسي دعم قصة صمودها بمنحة دراسية في كلية طب الأسنان.

طالبة تقهر مرض “الذئبة الحمراء” وتحصل على 95.2% بالثانوية: “نفسي في منحة دراسة طب أسنان”

البداية كانت في شهر أكتوبر الماضي، عندما تورمت قدم بسنت وليد سعيد، الطالبة بالصف الثالث الثانوي، لتخوض الأسرة تجربة صعبة بداية من معرفتهم أن أول فرحتهم، مصابة بالذئبة الحمراء وتؤثر على الكلى، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة تأكدوا من الإصابة، ليذهبوا إلى مركز المنصورة للكلى ليتم رفض الحالة بداعي أنها ليست من أبناء المحافظة، وتم تحويلها إلى مستشفى الأطفال بالمنصورة، ومنها إلى جامعة المنوفية.

طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية
طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية

الثانية على الثانوية الزراعية: “فخورة إني بنت فلاح كان بيسهر يعملي شاي وأنا بذاكر” (صور)

حجز الأطباء الطالبة بسنت لمدة شهرين، في مستشفى الجامعة لتذاكر دروسها كلما انتبهت، وبدأ مفعول المسكن يسكن جسدها، عانت الطالبة من كميات الأدوية التي وصلت إلى 27 قرص برشام يوميًّا، واستمرت في رحلة العلاج، وطالبها والديها بالاعتذار عن الامتحان، لتتفرغ للعلاج الذي يهد الجبال فرفضت وتمسكت بالأمل رغم الألم.

وتقول بسنت وليد في حديثها إلى موقع القاهرة 24، أنها راضية تمامًا بقضاء الله وقدره، وأنها أدت ما عليها، رغم ما عاشته من أزمات في حربها مع المرض خلال هذا العام، وحالتها النفسيه السيئة، ورفضت محاولات والديها بإقناعها العدول عن دخول إمتحانات هذا العام، مؤكده مواصلة البحث عن حلمها وأن تكون طبيبة أَسْنَان.

طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية
طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية

وأوضحت الطالبة أن المرض اشتد عليها من جديد بعد توقف العلاج، لأداء الامتحان ورفض الطبيب أخذها مسكنات، وذلك قبل امتحان الفيزياء واللغة الإنجليزية وظهر ذلك في النتيجة العامة، لتحصل على مجموع 95,24%، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور خالد عبد الغفار، تحقيق حلمها بمنحة لدراسة طب الأسنان.

طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية
طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية

وأضافت والدة الطالبة، أن نجلتها طوال فترات الدراسة، منذ الصغر وهي من الأوائل، سواء في المرحلة الابتدائية أو الإعدادية، مشيرة إلى حفظها لنصف القرآن الكريم، وناشدت الأم الرئيس السيسي، تحقيق رغبة ابنتها تكريمًا لما شاهدته الطالبة من ظروف قاسية كفيلة تدمر أي شخص ضعيف الإيمان بالله.

واستكمل والد الطالبة بسنت الحديث، مؤكدًا أن نجلته في نظره الأولى على الجمهورية، لأنها حصلت على هذا المجموع، بربع تركيز، بعد ظروف صعبة ومرض مزمن ليس له علاج أثر على كليتها وأوصلها لدرجة الرابعة، وفق التقارير الطبية، وإن كان عليه لا يطلب غير شفاء ابنته ولكنها متعلقة بحلمها منذ الصغر بأن تكون طبيبة أَسْنَان.

طالبة تقهر مرض الذئبة الحمراء وتتفوق في الثانوية

بعد عرض “الحياة اليوم” ونشر “القاهرة 24”.. مصانع العربي تتبنى أولى الجمهورية بالثانوية التجارية (فيديو)

تابع مواقعنا