الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“دماغ بوتين”: أمريكا استخدمت مواقع التواصل لإحداث الفوضى بالدول العربية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 10:53 م

قال المفكر والفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين، الملقب بـ”دماغ بوتين”، إنه بعد سقوط الاتحاد السوفيتي عاشت دول كثيرة بعباءة الغرب.

وأضاف “دوجين”، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، ببرنامج “رأي عام”، المذاع على فضائية “ten”، أن أمريكا استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي في إحداث الفوضى في البلدان العربي، لافتًا إلى أن الغرب يحاول الحفاظ على هيمنته بإحداث ثورات ملونة، ولكنه أصبح يقوم بثورات ملونة في نفسه، مثلما يحدث في أمريكا، موضحًا أن الثورات الملونة مرتبطة بأوباما والديموقراطيين.

فيلسوف روسي: الإطاحة بمبارك “ثورة ملونة”

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يرى في أمريكا قطبًا مستقلًا، ولا يرغب في نشر التأثيرات الغربية، كما أن ترامب يدافع عن الأسر التقليدية الطبيعية، وسفارته في موسكو ترفع علم المثليين، معلقًا: “أي نحن أمام غربين مختلفين”.

وتابع الفيلسوف الروسي، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حوَّل روسيا إلى فاعل رئيسي في السياسة الخارجية للغرب، مستكملًا: “نرفض فكرة العالمية والقطب الأوحد× لأن الإنسانية ظاهرة معقدة، وليست نموذجًا جامدًا”. وشدد على أن العولمة أصبحت أكثر عنفًا وقسوة، منوهًا بأن المطالبة بحذف حساب ترامب على تويتر دليل على شمولية الديموقراطيين.

تابع مواقعنا