الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس شركة الغاز الطبيعي: يمكن تحويل الـ”توك توك” للعمل بالغاز

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 11:32 م

قال المهندس ناصر أمين، رئيس شركة الغاز الطبيعي للسيارات، إن هناك أسبابًا كثيرة تدفع المواطن لتغيير سياراته للغاز بدلا من البنزين.

وتابع أمين، خلال مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج “مساء dmc” الذي يذاع على قناة dmc، إن أول هذه الأمور التوفير لأن سعره أرخص، كما أنه يقلل من الانبعاثات الكربونية المضرة بالبيئة، مشيرا إلى أن الحديث عن تأثر الموتور باستخدام الغاز غير صحيح.

وأشار إلى أن البعض قام بإزالة “تانك” البنزين، وأن تسير السيارة باستخدام الغاز مباشرة، مؤكدا أنه لا يوجد أي ضرر من تحويل السيارة من الغاز للبنزين أثناء السير بها.

وأضاف أنه سيتم تركيب “مقدم شرار” وهي قطعة يتم تركيبها، هدفها القيام بمهام أكثر كفاءة من البنزين، كما أن هناك عنصر أمان كبير، ففي حالة وجود أي تسريب، يقوم “بلف الأسطوانة” بالتوقف مباشرة.

بالخطوات.. كيفية الاستعلام عن مخالفات السيارات من مرور القاهرة إلكترونيًا

ولفت إلى أن تلك الأسطوانات، هي الأكثر أمانا منذ بدء استخدام الغاز منذ 25 سنة، وهناك 320 ألف سيارة في مصر حولت من بنزين لغاز، وخلال عام 2020، تم تحويل حوالي 25 ألف سيارة.

وأوضح أن هناك خطة رائعة للطبقة المتوسطة، متعلقة بالطرازات القديمة للسيارات، حيث يحصل على قرض ميسر لشراء سيارة جديدة وتحويلها إلى الغاز، وأن كل السيارات يمكن تحويلها الآن بلا استثناء، مشيرا إلى أن “التوك توك” نفسه يمكن تحويله من بنزين إلى غاز.

وقال إن بعض الدولة المتقدمة تقوم بتصنيع السيارات، والأسطوانات داخل “شاسيه” السيارة، ولا تأخذ حيزًا من “شنطة” السيارة”، والفيصل هنا هو مدى إقبال المواطنين على شراء سيارات تعمل بالغاز

تابع مواقعنا