الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وقف كاهن عن الصلاة يتسبب في أزمة بالكنيسة القبطية ببريطانيا.. ومطالب للبابا بالتدخل

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 03/سبتمبر/2020 - 12:50 م

لاحت أزمة في الأفق داخل أروقة الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية في المملكة المتحدة البريطانية، بعد قرار وقف كاهن عن الخدمة ومنعه من الصلاة، الأمر الذي تسبب في بلبلة داخل شعب الكنيسة من المهاجرين بالخارج.     الأزمة تعود إلى قرار الأنبا بولا، المشرف على كنيسة برايتون بالمملكة المتحدة، بوقف الأب شنودة نوار، وعدم السماح له بصلاة القداس في كنيسة السيدة العذراء والأنبا إبرآم في برايتون.     العديد من تعليقات الأقباط صاحبت هذا القرار، جاء غالبيتها معربًا عن غضبه لعدم السماح لـ”شنودة نوار” بالصلاة في الكنيسة بإنجلترا، بل ووصل إلى حد الانتقاد اللاذع للأنبا بولا.     بدوره، علق الأنبا أنجيلوس، رئيس أساقفة لندن، والمفوض البابوي إلى المملكة المتحدة، على الأزمة، مطمئنًا شعب الكنيسة.

بيان الأنبا أنجيلوس
بيان الأنبا أنجيلوس
  وقال رئيس أساقفة لندن، في بيان صحفي: “نما إلى علمي أن هناك اضطرابات بين البعض في الرعية نتيجة طلب الأنبا بولا من الأب شنودة نوار التوقف عن الخدمة مؤقتًا. تم تقديم هذا الطلب نتيجة للمعلومات المتعلقة بالأب شنودة والفترة التي خدم فيها في أستراليا، وقد تم تقديمه بهدف ضمان سلام شعب الكنيسة. عندما تم لفت انتباهي إلى هذه المعلومات، وحرصًا على الإنصاف لكل من الكنيسة والأب شنودة نفسه، قمت بنقلها بشكل مناسب إلى نيافة المطران بولا، الذي أوكله إليكم أبونا الحبيب قداسة البابا تاوضروس الثاني”.

“الأرثوذكسية”: لا يوجد أي كنيسة مقامة على أراضي مملوكة للدولة.. وقناة معادية تحاول بث الفتنة

  وتابع: “أثناء النظر في تلك الإدعاءات، لن يكون من المناسب أو العادل التعليق عليها في الوقت الحالي، لكنني أحثكم ​​على الوثوق في أن القرار قد تم اتخاذه مع مراعاة مصلحة الكنيسة ككل في الاعتبار”.   واستكمل: “يحزنني أن أسمع عن اضطراباكم، وأدعوكم للانضمام إلي في الصلاة من أجل سلام الكنيسة، واثقًا من الأباء الذين ينظرون في هذا الأمر، بما فيهم سكرتير المجمع المقدس، الذي يدعم هذا القرار بشكل كامل، سيتصرفون دائمًا بحب أبوي حقيقي، من أجل مصلحتكم ومصلحة كل شخص يتعلق به هذا الموقف”.   وذكر أقباط في إنجلترا، أن الأب شنودة نوار يواجه اتهامات مالية مرتبطة بفترة خدمته في كنائس أستراليا، مطالبين البابا تواضروس، بابا الكنيسة القبطية وبطريرك الكرازة المرقسية، التدخل العاجل لحل تلك الأزمة، ورسامة أسقفًا دائمًا على برايتون لرعاية الشعب القبطي هُناك.

الكنيسة: استئناف قداسات الجمعة بدءًا من 11 سبتمبر.. وإعادة فتح دور الحضانة

تابع مواقعنا