• بحث عن
  • وزير العدل: دعم السيسي جعلنا نحقق قفزات في تطوير الشهر العقاري

    قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن لدينا في المنظومة القضائية جزءين كبيرين وهما الشهر العقاري والتقاضي، لافتا إلى أن الشهر العقاري كان يعاني من عدة مشاكل أهمها قلة عدد الموثقين، والذي وصل عددهم إلى 2044 موثقًا فقط، وأيضا قلة عدد مقار الشهر العقاري.

    وأضاف، خلال لقائه ببرنامج “آخر النهار” مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة “النهار”، أنه تم العمل على علاج مشاكل الشهر العقاري والتوثيق من خلال عدة محاور، أهمها القضاء على الإجراءات العقيمة والقديمة والتقليدية في الشهر العقاري والتوثيق.

    وتابع: “لجأنا إلى ثلاثة حلول لتطوير الشهر العقاري والتوثيق، أهمها زيادة أعداد الموثقين وزيادة عدد المقرات، فتم نقل 950 موثقًا من الحاصلين على ليسانس حقوق من كل أجهزة الدولة إلى الشهر العقاري، وقمنا بزيادة عدد المقرات، ولجأنا إلى وسائل التكنولوجية الحديثة وبدأنا مع وزارة الاتصالات مشروع كبير جدا لرقمنة خدمات الشهر العقاري”.

    الليلة.. محمد الباز يحاور 3 من وزراء الحكومة المصرية في “آخر النهار” (صور)

    وأكد وزير العدل، أنه لجأ إلى للتكنولوجيا لحل مشاكل الشهر العقاري بدعم مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي، منوها إلى أن دعم الرئيس ساعد في تحقيق قفزات في تطوير الشهر العقاري.

    كما نوه إلى أن التوكيلات بأنواعها تمثل 70% من الطلبات داخل مكاتب الشهر العقاري، منوها أن المواطن يستطيع استخراج توكيلات من المنزل في أقل من 3 دقائق بسبب التكنولوجيا، ويتم الاستلام من أقرب فرع توثيق له، مؤكدا أن حجة الزحام انتهت داخل مكاتب الشهر العقاري والتوثيق بعد إطلاق منصة رقمية.

    الباز ينفرد بكيفية حصول محمد ناصر على الجنسية التركية

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق