الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنغامي تجمع فنّانين من أنحاء العالم في حملة تبرّعات وتُطلِق The Sound Of Beirut

القاهرة 24
فن
الجمعة 04/سبتمبر/2020 - 12:17 ص

قررت أنغامي القيام بمبادرة لمساندة الضحايا والمتضرّرين في انفجار مرفأ بيروت، وذلك من خلال ربط صفحتها بحسابات التبرّعات الخاصة بجمعيات ومنظّمات غير حكوميّة استنفرت بعد الفاجعة. وبذلك، صار متاحًا أمام جميع مستخدمي أنغامي حول العالم أن يتبرّعوا بدورهم لبيروت وأهلها.

وبعد قرابة الشهر على الانفجار، حان وقت مداواة جراح العاصمة اللبنانية باللحن والكلمة الهادفَين، وبذلك يطل عشرات الفنانين من العالم العربي والعالم بالصوت والصورة يوم الثلاثاء 8 أيلول/ سبتمبر الساعة 9 مساءً بتوقيت بيروت عبر أنغامي،  ليغنّوا ويوجّهوا رسائل دعم للبنان واللبنانيين تحت عنوان” The Sound Of Beirut”

ويبثّ الحفل على تطبيق أنغامي تزامنًا مع حملة لدعم المتضررين، إذ سيتمكّن المتابعون على مدى أكثر من ساعتين،  أن يشاهدوا فنانيهم المفضّلين ويتبرّعوا لضحايا بيروت من خلال الضغط على زرّ التبرّعات المرافق للحدث الفني، وذلك عبر جمعيّة “Global Aid For Lebanon “بالتعاون مع “UN WFP”.

وأظهروا جميع الفنانين حماسةً كبيرة للمشاركة في الحدث وعبّروا عن تعاطفهم مع لبنان وعاصمته، مستعدّين لتقديم أجمل ما لديهم بغية دعم المتضررين. ومن هؤلاء الفنانين المشاركين نذكر على سبيل المثال لا الحصر : The Chainsmokers, RedOne, Massari, French Montana, Craig David, Ali Gatie, Alan Walker, آدم، بلقيس، جوزيف عطية، حاتم عمور، خالد، راغب علامة، سعد لمجرد، حمود الخضر، غسان صليبا، لطيفة، مايا دياب، محمد حماقي.

وقال الشريك المؤسس في أنغامي أدي مارون :”هذا الحدث الفنّي الجامع الذي تستضيفه أنغامي هو رسالة تضامن ودعم لإخوتنا في الوطن الذين تضرروا من جرّاء انفجار بيروت”. مارون شكر الشركاء في هذا الحدث من شركات إنتاج وفنانين ومنتجين: “كان التجاوب كبيرًًا والجميع وقف قلبًا واحدًا لدعم هذه القضيّة من خلال The Sound Of Beirut. المطلوب كثير والحاجات كبيرة، لذا أرجو أن ينضمّ الجميع إلى هذا الحدث وأن يتبرّعوا بسخاء”٠

يذكر أن أنغامي ليست وحدَها في التحضير لهذا الحدث، إذ انضمّ إلينا كلٌ من شركة Sony Music والمنتج الموسيقي اللبناني العالمي ورئيس قسم الشراكات العالمية في أنغامي وسيم SAL صليبي. سوني وصليبي لم يتأخرا لحظةً في ضمّ أكبر الأسماء الفنية العالمية إلى The Sound Of Beirut، مع العلم أنه سبق وأطلق SAL مبادرة لمساعدة ضحايا بيروت من خلال جمعيّة Global Citizen.

“قلبي ينفطر على أهلي في لبنان فهم اليوم بأمسّ الحاجة لرسالة أمل والكثير من الدعم”. بهذه الكلمات إختصر وسيم SAL صليبي مشاعره تجاه ما حصل، داعياً الجميع للإنضمام  إلى حملة Global Aid for Lebanon من خلال حفل أنغامي. وأضاف: “لا نريد للجيل الجديد هذا المصير المؤلم ولا نريد أن يعيد التاريخ نفسه. لبنان يستحق منا أن نتوحد ولأن الموسيقى هي اللغة العالمية، نجتمع اليوم تحت رايتها لدعم  هذا الوطن. وسنوصل الرسالة الى أبعد حدود من خلال نجوم لبنان والعالم.”

ومن جانبه، أكد المدير العام لشركة Sony Music – الشرق الأوسط مايك فيربرن، أنّ استجابة فنّاني عائلة سوني كانت رائعة، أكانوا عربًا أم أجانب، معلقاً :”من المهم جدًا أن ترى كل هذا الالتفاف الفني العالمي والعربي حول هذه القضية. إجتماع هؤلاء الفنانين ضمن حدث واحد سوف يلقي مزيدًا من الضوء على هذه التراجيديا التي لم تهزّ بيروت ولبنان فحسب، بل المنطقة بأكملها”.

“أنغامي” تعيد ثمن تذكرة حفل عمرو دياب “الأون لاين” إرضاءً للجمهور (صورة)

تابع مواقعنا