الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة العالمية: استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة ليس للسياحة

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 04/سبتمبر/2020 - 05:40 م

قال الدكتور سعيد البطوطي المستشار الاقتصادي بمنظمة السياحة العالمية، إن قرار الحكومة الروسية باستئناف الرحلات الجوية المنتظمة بين موسكو والقاهرة هو اتفاق لاستئناف الحركة الجوية بين سلطات الطيران المدني في الدولتين، مشيرًا إلى أنه للركاب العاديين فقط، وليس له علاقة بالسماح باستئناف السياحة من روسيا إلى مصر والمتوقفة بسبب قضية سقوط الطائرة الروسية عام 2015 ولم يتم البت فيها أو تسويتها حتى الآن.

وأضاف “البطوطي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن رحلات الطيران المباشرة توقفت بين البلدين بقرار روسي في خريف 2015، عقب سقوط طائرة ركاب روسية في صحراء سيناء ومصرع ركابها وطاقمها.

رئيس مصر للطيران يكشف موقف الشركة من استئناف الرحلات بعد تعطيلها بسبب كورونا

وتابع المستشار الاقتصادي بالسياحة العالمية، أن هناك قضية مرفوعة من الشركة المالكة للطائرة وأهالي الضحايا على الحكومة المصرية وما زالت في محكمة العدل الدولية في لاهاي، ولم يبت فيها أي يتم تسويتها بعد.

وأوضح توقف رحلات الطيران بين البلدين، أدى إلى تضرر قطاع السياحة في مصر بشكل ملحوظ، خاصة مع إجراءات مماثلة من عدة دول تعتبر من الروافد الرئيسية للسياحة في مصر.

وأكد على أن مصر تعمل بعد كارثة تحطم الطائرة الروسية “إيرباص-321”  التابعة لشركة “كوغاليم آفيا” على رفع مستويات الأمن في المطارات، وخصوصًا شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل مواز مع روسيا من أجل إستئناف  الرحلات الجوية السياحية.

وكان رئيس الحكومة الروسية، ميخائيل ميشوستين، قد قرر أمس استئناف حركة الطيران مع كل من مصر والإمارات العربية المتحدة وجمهورية المالديف.

وجاء ذلك في بيان مجلس الوزراء حسب وكالة سبوتنيك الروسية، والتي قالت: “قام رئيس الحكومة ميخائيل ميشوستين بتوقيع قرار بشأن الاستئناف المتبادل لحركة الطيران الدولي مع مصر -القاهرة- بواقع 3 رحلات أسبوعيًا”.

أول تعليق من “الطيران” بشأن استئناف الرحلات الجوية في مطارات مصر

تابع مواقعنا