الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشاعر أحمد حسن راؤول: “كتبت اختراع لتامر حسني وتفاجأت بالعسيلي”

القاهرة 24
فن
الجمعة 04/سبتمبر/2020 - 03:13 م

“لأ هي دي اختراع.. قلبي راح غير مساره”.. كانت هذه المقطوعة الشعرية الأولى لأغنية تصدرت تريند “يوتيوب”، عالميًا، فهو دويتو مختلف بصوت تامر حسني ومحمود العسيلي، محتوية على كلمات تبث طاقة لمستمعها، وضع كلماتها الشاعر الغنائي أحمد حسن راؤول، وتلحين زعيم، والتي احتوت على العديد من الكواليس كشفها مؤلفها.

وتحدث راؤول في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، عن ما وراء الكليب الذي شاهده الجمهور، حيث قال إنه كتب الأغنية من أجل تامر حسني، بعد أن تواصل مع زعيم لتلحينها وكذلك الموزع أسامة عبد المنعم، ثم جاءت مرحلة التواصل مع تامر حسني، وكان دور الفنانة رانا سماحة، الصديقة المقربة للفنان، والتي أرسلت له الأغنية ووافق الأخير بعد 30 دقيقة من سماعها.

وأفاد راؤول، بأن تامر حسني تواصل معه، وطلب منه إضافة “كوبلية” للأغنية رافضًا الإفصاح عن سبب طلبه، وبالفعل بدأ يعمل على هذا الأمر وبعد عدة محاولات بالتعاون مع الملحن استطاعا الوصول للشكل النهائي الذي ظهر الكليب به على “يوتيوب”، وكانت مفاجأة تامر حسني للشاعر عندما سمع راؤول الأغنية في التجربة الأولى بالاستوديو كانت بصوت العسيلي.

وأضاف عن كلمات الأغنية، أنه كتبها تنتمي لنوعية الأغاني الشرقية، ذات الألحان المقسومة عن قصد، كي تتناسب مع الأجواء الصيفية بالإضافة إلى الرغبة في الترويح عن المستمعين، خاصًة أننا مررنا بتجربة صعبة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي تسبب في اكتئاب الكثير من الشعب المصري.

كليب “اختراع” لتامر حسني والعسيلي يتخطى 10 مليون مشاهدة ويحتل المرتبة 22 عالميًا (صورة)

واستكمل راؤول عن رؤيته للرومانسية، أنه أراد “كتابة الحب بشكل جديد”، عن طريق جعل الجمهور يشعر بالطاقة والسعادة عندما يسمع أغاني مؤلفها أحمد حسن راؤول، فهو يكتب تلك النوعية من الأغاني عمدًا، وانتمت أغنية “عيشها” لهايدي موسى لنفس نوعية الأغاني.

وتابع راؤول عن أغنية “عيشها”، فقال إنه انتهى منها منذ سنتين، قائلًا: “أغنية عيشها مكتوبة من سنتين، ومتسجلة، ولكن اتعملها ماستر من جديد مع توما، وعرضها الفخراني مع هايدي موسى”.

واختتم قائلًا: “مبسوط جدًا إني بكتب لإخواتي النجوم الشباب وإخواتي النجوم الكبار، ومبسوط أن الأغنية وصلت للعالمية، وبقيت بترتيب الواحد وعشرين على العالم ودي حاجة كويسة جدًا، ومبسوط وفرحان بفرحة الناس وصحابي والفنانين صحابنا وإن شاء الله كلنا ننجح وكل الناس تنجح”.

“تيمو وصلنا للعالمية”.. تامر حسني يعلق على احتفاء عسيلي بكليب “اختراع” (تدوينة)

تابع مواقعنا