السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“البترول”: زيادة إنتاج منطقة “بدر1” بالصحراء الغربية لأكثر من مليون برميل سنويا

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 05/سبتمبر/2020 - 10:41 ص

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إن تطور نتائج أعمال قطاع البترول في منطقة ميناء الحمراء البترولي عاماً بعد الاخر يتحقق مدفوعاً برغبة قوية فى الاستفادة من إمكانيات الميناء المتميزة.

وأضاف أن الجولة التفقدية لرئيس الوزراء بالميناء مؤخراً وافتتاحه مشروع تطوير تسهيلات الشحن البحري أوضحت بقوة أن خطط قطاع البترول تحظى بمتابعة ودعم قوى من الحكومة والقيادة السياسية وهو ما يعطى دفعة قوية لمزيد من العمل والإنجاز.

جاء ذلك خلال رئاسته الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال شركتي بترول الصحراء الغربية (ويبكو) وبدر-1 عن العام المالي 2019/2020 بالفيديو كونفرانس.

وأكد الملا على استمرار تقديم الدعم الكامل لشركة بدر-1 التي تمتلكها هيئة البترول بالكامل لاستمرار زيادة إنتاجها وتحقيق الاستدامة لتعظيم موارد مصر البترولية في إطار استراتيجية الوزارة الجاري تنفيذها.

وأشاد الوزير، بالنتائج المحققة في أعمال تطوير الميناء وكذلك في منطقة بدر1  بالصحراء الغربية وزيادة الإنتاج البترولي بها ليصل إلى أكثر من مليون برميل سنوياً، بنسبة زيادة 11% على المخطط.

وشدد الوزير، على أهمية الالتزام الكامل بالخطط الموضوعة سواء بالنسبة لإنشاء المستودعات الجديدة أو بالنسبة لمشروعات رفع كفاءة التسهيلات بمنطقة بدر1 ، مع الالتزام المطلق بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية واشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العاملين وضمان كفاءة تنفيذ العمليات.

وأوضح المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو أهم نتائجها خلال العام المالي الماضي ، حيث نجح ميناء الحمرا البترولي فى استقبال وتداول حوالى 94 مليون برميل زيت خام من خلال تسهيلات الميناء بمتوسط 275 ألف برميل يومياً.

وأشار مسعود، إلى الانتهاء من تطوير تسهيلات الشحن البحري بالميناء بإنشاء خط بحرى جديد بطول 8 كم وكذلك شمندورة الربط البحري باستثمارات حوالى 100 مليون دولار ، وإطلاق ويبكو لأحدث تطبيقات SAP العالمية الرائدة فى مجال نظم الإدارة المتكاملة لموارد المؤسسة ERP وتنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي.

وعرض رئيس الشركة، الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها لزيادة طاقة الميناء. واستعرض مسعود نتائج أعمال شركة بدر -1 التي نجحت في إنتاج مليون و15 ألف برميل زيت خلال العام  المالي الماضي من منطقة بدر1.

وأشار إلى لحفر بئرين استكشافيين و3 آبار تنموية باستثمارات حوالى 21 مليون دولار أضافت حوالى 5.7 مليون برميل مكافئ للاحتياطي المؤكد بالمنطقة.

“المالية” تعلن توقيع 35 اتفاقا جديدا لتسوية مستحقات المصدرين المتأخرة

وأضاف أنه جارى تنفيذ مشروعات جديدة لرفع كفاءة تسهيلات الشركة بزيادة قدرة ضواغط الغاز من خلال إضافة ضاغطتين جديدين باستثمارات حوالى 6.6 مليون دولار.

وأوضح مسعود، موقف إنشاء مستودع جديد للزيت الخام بالمنطقة لزيادة الطاقة التخزينية بحوالي 33% لتأمين عمليات استقبال الزيت الخام المنتج من شركات برج العرب وبتروسنان وبتروفيوم للبترول.

تابع مواقعنا