السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة الذهب: توقعات بانخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة (فيديو)

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 05/سبتمبر/2020 - 11:39 ص

قال نادى نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب قد تتجه للانخفاض خلال الفترة المقبلة، لكنه مرتبط بالتغيرات العالمية.

وأضاف أن أسعار الذهب تتأثر بالحروب التجارية الدولية، وأسعار البترول، لأنها تتأثر بالتداعيات العالمية مثلها مثل أي معدن، خاصة وأن السوق المصري مفتوح على الأسواق العالمية.

وانخفضت أسعار الذهب، خلال آخر تعاملات للبورصة العالمية أمس، ما أثر على تراجع سعر الذهب في مصر بنحو 7 جنيهات، ليسجل سعر للذهب 848 لعيار 21 و726 لعيار 18 و969  لعيار 24 والجنيه الذهب 6784 جنيها.

وعن التذبذب في أسعار الذهب، قال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، الذي تقدمه الإعلامية هدير أبو زيد، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية ON:” نحن سوق مفتوح على الخارج ونتأثر بالبورصات العالمية مباشرة وأى انخفاض أو ارتفاع فى الخارج يؤثر علينا مباشرة، والسعر يرتفع عدما يكون هناك إحجام عن الشراء”.

وأوضح: من الممكن أن يستمر الذهب فى الانخفاض لإحجام الطلب عليه وحالة الدول، فهو يتأثر بأى أحداث عالمية وقد تأثر بشدة بأزمة كورونا، ويوم الاثنين تبدأ البورصات العالمية بأسعار أخرى، ويشير المؤشر إلى الارتفاع وليس الانخفاض.

تراجع أسعار الذهب في مصر صباح اليوم السبت والجرام عيار 21 يهبط 7 جنيهات

تابع مواقعنا