الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أندية الدرجة الثانية الإنجليزية تستغيث بسبب الأزمة المالية أثناء فيروس كورونا

القاهرة 24
رياضة
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 01:31 م

ناشدت أندية دوري الدرجة الثانية الإنجليزية، الرابطة لإنقاذهم من الأزمة المالية التي تعيشها تلك الأندية والتي قد تؤدي إلى الإفلاس بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن رابطة الاندية الإنجليزية لكرة القدم، أرسلت بالفعل المدفوعات التضامنية المعتادة لكن هذه الاموال لن تدوم كثيرًا حتى مطلع العام المقبل.

وقال “فيل واس” رئيس مجلس إدارة نادي ستيفيناج الناشط في دوري الدرجة الثانية: “حتى إذا تم السماح لبعض المشجعين بالعودة فمن المحتمل أن يكون الحد الأقصى لأعداد الجماهير 1500 مشجع، بالتالي سيكون هناك إنخفاض في الدخل من 30 إلى 40 ألف جنية إسترليني لكل مباراة على ملعبنا”.

ووفقًا للصحيفة البريطانية فإن سيمون هاليت رئيس نادي بليموث الناشط هو الاخر في الدرجة الثانية يدرك أن الاندية الكبيرة في الدورى الانجليزي الممتاز ستعاني هي الآخرى من هذه الأزمة خلال الفترة القادمة.

وتحدث هاليث عن هذه الأزمة قائلاً: “في هذه المرحلة إذ لم يكن هناك مشجعون، فمن المحتمل ان تكون بعض الاندية على وشك الإنهيار”.

وأضاف: “الأمر يتعلق بالحفاظ على هرم كرة القدم الإنجليزية، إذا كنا نرغب في ذلك سيكون من الضروري تقديم مساعدات مالية للتخفيف من هذه الازمة”.

وأتم: “لابد من إجراء مناقشات قبل بداية العام الجديد بين الاندية والرابطة من أجل تخطي تلك الأزمة خلال الفترة المقبلة”.

ويتفق واس مع هاليث أن أندية الدرجات الادنى ستعاني بسبب الأزمة المالية الكبيرة، وضرورة إحداث توازن بين انديتهم والاندية الاخرى التي تهدر الاموال وتفرط في الإنفاق على حد وصفهما.

تريزيجيه يفضل فناربخشة عن دوري الدرجة الثانية في إنجلترا (خاص)

 

تابع مواقعنا