الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحسبًا لعكارة نهر النيل.. محافظة قنا تحذر من انقطاع مياه الشرب بسبب السيول

القاهرة 24
محافظات
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 08:30 م

حذرت محافظة قنا، اليوم الأحد، الموطنين من انقطاع مياه الشرب بسبب سقوط مياه السيول في نهر النيل، واحتمالية تعرضه للعكارة.

وقال مصدر مسؤول بمحافظة قنا في تصريح لـ”القاهرة 24″، إن مياه السيول اختلطت بنهر النيل، ومن المحتمل مرور تلك المياه العكرة أمام مرشحات مراكز المحافظة، ما قد يضطر شركة مياه الشرب والصرف الصحي من وقف المرشحات لحين مرور المياه العكرة، مناشدًا المواطنين بتدبير احتياجاتهم من المياه لحين انتهاء الأزمة.

وفي وقت سابق، توجه حازم عمر، نائب محافظ قنا وكمال شلبي، السكرتير العام، إلى قرية أبو دياب شرق بمركز دشنا، لمتابعة سريان مياه الأمطار الناتجة عن سوء الأحوال الجوية إلى ترعة المخادمة ومنها إلى ترعة الكلابية على مدار 5 ساعات متواصلة.

غلق طريق سوهاج اتجاه قنا بالطريق الصحراوي الغربي بسبب السيول

رافقهم خلال متابعة الموقف، مسئولو مديرية الري ومجلس مدينة دشنا والحماية المدينة وعدد من المواطنين من أهالي القرية.

وأوضح نائب محافظ قنا، أن موجة الطقس السيء التي مرت بها بعض المناطق بالمحافظة اليوم نتج عنها تراكم كميات كبيرة من مياه الأمطار بالظهير الصحراوي لقرية أبو دياب شرق.

وأضاف نائب المحافظ، أنه تم توجيه مياه الأمطار إلي ترعة المخادمة ومنها إلي ترعة الكلابية وذلك من خلال المعدات الثقيلة لمجلس مدينة دشنا ومديرية الري، مؤكدًا سريان المياه بشكل آمن.

فتح جميع الطرق المغلقة أمام حركة المرور بعد أزمة السيول

وأكد نائب المحافظ، تواجد الأجهزة التنفيذية ومعدات الوحدات المحلية بالموقع لحين الانتهاء من تصريف مياه الأمطار تمامًا، لافتا إلى أنه لا توجد أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وأشار نائب محافظ قنا، إلى استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وتفعيل غرفة العمليات بإدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة وربطها بغرف العمليات الفرعية للوحدات المحلية والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات خاصة بسوء الأحوال الجوية.

تابع مواقعنا