الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة كوم حمادة عن الأراضي الزراعية التي تعرضت للغرق: “تحدث كل عام ولا يوجد خطورة على الأهالي”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 11:36 م

قال عميد مهندس عبد الله المليجي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة، إن الأراضي الزراعية التي تتعرض للغرق يطلق عليه “طرح النيل”، نسبة إلى أنها تقع بالقرب من ضفاف فرع نهر النيل بمركز كوم حمادة ترجع ملكيتها إلى الدولة وتم تأجيرها بأسعار رمزية للمواطنين.

وكشف، رئيس مدينة كوم حمادة، وفق تصريحات صحفية، أن هذه المشكلة تحدث كل عام وليست جديدة على الأهالي، وأنه لا يحدث أي خطورة علي أهالي القرى من ارتفاع منسوب المياه، لافتا إلى أن الغرق يشمل فقط الأراضي الزراعية القريبة من ضفاف النيل وباقي المناطق في القرى آمنة.

الموارد المائية تحذر المزارعين في المنوفية من غرق بعض الأراضي بسبب الفيضان (مستند)

وأشار “المليجي”، إلى أن من أكثر القرى ضررًا من ارتفاع منسوب مياه نهر النيل قرية الصواف، قرية أبو الخاوي، قرية كوم شريك، قرية الطيرية، قرية مغنين، قرية زاوية البحر، ويرجع السبب إلى قربها من ضفاف فرع نهر النيل، مشيرا إلى أن المحافظة في أتم استعدادها لمواجهة أي تحديثات جديدة تجاه هذه المشكلة.

وكان ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد، أدى اليوم إلى غرق عشرات الأفدنة الزراعية بقرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة، وناشد أهالي القرى المتضررة من غرق أراضيهم الزراعية وتلف محاصيلهم، المسئولين بسرعة التدخل لأن هذه الأزمة تحدث كل عام في نفس التوقيت، مشيرين إلى أن مركزي كوم حمادة وبدر يعتبران من أهم المراكز التي تساهم في الزراعة والتصدير.

اراضي الزراعية التي تعرضت للغرق
اراضي الزراعية التي تعرضت للغرق

اراضي الزراعية التي تعرضت للغرق
اراضي الزراعية التي تعرضت للغرق
تابع مواقعنا