الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متحدث النيابة الإدارية: إحالة المستشارة نهى الإمام للمعاش ليست عقوبة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 10:42 م

علق المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، على قرار المجلس الأعلى، بإحالة المستشارة نهى الإمام، المعروفة إعلاميًّا “سيدة المحكمة”، إلى المعاش، قائلًا: “ليس قرارًا عقابيًّا على خلفية الواقعة ولكنه جاء وفقًا للمادة 91 من أحكام السلطة القضائية”.

وأوضح”سمير”خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المادة “91” تنص على أنه فى ثبوت عدم قدرة العضو على ممارسة عمله بسبب الوضع الصحي والطبي يتم إحالته للمعاش، وهو ما حدث مع المستشارة نهى الإمام.

وتابع:”سمير”، “الإحالة للمعاش ليست عقوبة تأديبية ولكنها تنفيذ لأحكام القانون، لكن الواقعة جنائية محضة لا علاقة للنيابة الإدارية بها”، مشددًا على أن القرار تم بعد عرض كافة المستندات التى تؤكد وتستدعي تطبيق المادة 91، لافتًا إلى أن المستشارة لم تكن تمارس أعمال التحقيقات القضائية.

إحالة عضو النيابة الإدارية المتهمة بالاعتداء على ضابط المحكمة للمعاش

وفي وقت سابق، قرر المجلس الأعلي للنيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة نهى الإمام الشيخ، الوكيل العام للنيابة الإدارية للمعاش، وذلك إعمالًا لأحكام القانون، حيث صرح بذلك المتحدث باسم النيابة.

بعد إحالتها للمحاكمة.. عضو النيابة الإدارية تتهم ضابط المحكمة بالتحرش بها

أمر المستشار النائب العام أمس السبت، بإحالة متهمة -وكيل عام بهيئة النيابة الإدارية- للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامها بإهانة أحد رجال الضبط بالإشارة والقول أثناء تأدية وظيفته وبسبب تأديتها، وتعديها عليه بالقوة والعنف أثناء وبسبب ذلك، وقد حصل مع تعديها ضرب نشأ عنه جروح به، فضلًا عن إتلافها عمدًا أموالًا منقولة لا تملكها مما ترتب عليه ضرر مالي.

تابع مواقعنا