الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من القضاء إلى المعاش.. القصة الكاملة لمشادة كلامية أنهت مسيرة مستشارة النيابة الإدارية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 06/سبتمبر/2020 - 06:29 م

“ظالمة أم مظلومة”.. أثيرت حالة من الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول فيديو لسيدة تعتدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، وينشر القاهرة 24″ أهم محطات محاكمة عضو النيابة الإدارية المتهمة بالاعتداء على ضابط شرطة المعروفة إعلاميا بسيدة المحكمة.

التحقيق مع السيدة المعتدية على ضابط محكمة مصر الجديدة

بدأت النيابة العامة مباشرة التحقيقات في واقعة اعتداء سيدة على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة بعد انتحالها صفة مستشارة وعضوة في هيئة الأمم المتحدة.

وقد ألقت أجهزة الأمن القبض على السيدة بعد واقعة الاعتداء حين طالبها الضابط بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظا خارجة وتم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق.

ما المنصب التي تشغله المتهمة بالتعدي على ضابط المحكمة؟

حالة من الجدل أثيرت حول واقعة سيدة المحكمة “نهى السيد الإمام” بعد تداول فيديو لها يتضمن مشادة كلامية بينها وبين ضابط شرطة وزعمها بأنها مستشارة بالأمم المتحدة، قامت على إثرها بنزع رتبته الميري.

وقالت مصادر إن السيدة المتهمة بالتعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، زعمت بأنها مستشارة بالأمم المتحدة، على خلاف الحقيقة.

وأكدت المصادر في تصريحات لـ “القاهرة 24”، أن السيدة تدعى نهى الإمام السيد محمد، وتشغل منصب رئيس نيابة إدارية.

كانت نيابة النزهة الجزئية، برئاسة المستشار معتز زكريا، مدير النيابة، أمرت بإخلاء سبيل سيدة متهمة بالتعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بكفالة قدرها ألفا جنيه، فيما عجزت المتهمة عن الدفع وتم استمرار حبسها لحين دفعها الكفالة المقررة.

وقد ألقت أجهزة الأمن القبض على السيدة بعد واقعة الاعتداء حين طالبها الضابط بارتداء الكمامة وعدم تصوير المحكمة من الداخل فاعترضت، ووجهت له ألفاظا خارجة وتم ضبطها بمعرفة حرس المحكمة وأحيلت إلى نيابة النزهة للتحقيق

النيابة الإدارية تفتح تحقيقًا عاجلًا في واقعة تعدي سيدة على ضابط المحكمة

قررت النيابة الإدارية، برئاسة المستشار عصام المنشاوي، أنه في ضوء ما تم تداوله إعلاميا بقيام إحدى السيدات بالتعدي على أحد ضباط الشرطة بمقر محكمة مصر الجديدة من كونها عضوة بالنيابة الإدارية، بفتح تحقيق فيي واقعة الاعتداء على ضابط شرطة داخل المحكمة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، منذ قليل، فيديو آخر لواقعة اعتداء سيدة على ضباط شرطة داخل محكمة.

وأوضح الفيديو، أن الضابط خطف الهاتف المحمول الخاص بالسيدة من يدها، الأمر الذي دفعها إلى توجيه سباب له ونزع رتبته الميري، صاحبه شجار بين الطرفين.

تعاني من ظروف نفسية ورئيس نيابة

سيدة المحكمة، هكذا تصدرت عضوة النيابة الإدارية مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث جوجل، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك، وتويتر” مقطع فيديو يتضمن قيامها بالاعتداء على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بعدما زعمت أنها مستشار وعضو في منظمة الأمم المتحدة، وتوجيه السباب والشتائم له، وبعرضها على النيابة العامة وفقًا لقرار النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمرت بإخلاء سبيل المتهمة مراعاةً لحالتها الصحية النفسية.

إحالة عضو النيابة الإدارية المتهمة بالاعتداء على ضابط المحكمة للمعاش

قرر المجلس الأعلي للنيابة الإدارية برئاسة المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة نهى الإمام الشيخ، الوكيل العام للنيابة الإدارية للمعاش، وذلك إعمالًا لأحكام القانون، حيث صرح بذلك المتحدث باسم النيابة.

تابع مواقعنا