• بحث عن
  • “التعليم” تكشف ملامح العام الدراسي الجديد: مدمج ودون تقليل المناهج

    السيد موسى

    نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الأحاديث المترددة حول تقليل عدد ساعات الدراسة وتخفيض المناهج، مؤكدًا على أن كل هذه كانت مجرد تكهنات واجتهادات ممن صدرها.

    وأكد “حجازي” خلال الاجتماع الذى عقدته الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت شعار معا نصنع التغيير، أن العام الجديد سيكون مدمجا بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة.

    وشدد نائب وزير التعليم على أن التحدى الأكبر فى التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.

    “التعليم”: لن نخفض عدد ساعات الدراسة أو المناهج بالعام الدراسي الجديد

    وأشار، إلى أن التدريب ليس الهدف وإنما التطبيق والاستفادة من التدريب، ويجب تحقيق جودة حقيقة داخل المدارس والتحقق منها بالادلة الفعلية.

    وأوضح نائب وزير التعليم، أن الإجراءات الاحترازية الجديدة وتقليل الكثافات والدمج بين نوعى التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد توفر فرصة ذهبية لتحقيق الجودة من خلال تقليل الكثافات وهى كانت عقبة فى زيادة اعداد المدارس المتقدمة من الوزارة للاعتماد من الهيئة.

    وطالب رضا حجازى، مديرى المديريات بتحويل الجودة بالمؤسسات إلى أسلوب حياة وروتين يومي وثقافة داخل المؤسسة، فتصبح الجودة غاية فى السهولة بما يضمن استدامتها.

    وتستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإعلان عن تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020-2021م، على الرأي العام، غدًا الثلاثاء، حيث دارت العديد من الاجتماعات والنقاشات بين الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، وقيادات الوزارة  للاتفاق على  شكل الإعلان عن خطة وزارة التربية والتعليم بشأن العام الدراسي الجديد، ومن المرجح إعلانها في شكل رسالة مصورة وليس في مؤتمر صحفي.

    هل تم إلغاء أعمال السنة خلال العام الدراسي الجديد؟.. وزير التعليم يجيب

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق