الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نفوق حيوانات صعقا بالكهرباء بسبب مياه الأمطار في قنا (صور)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 01:05 م

شهدت قرية السمطا التابعة لمركز دشنا، نفوق عدد من الحيوانات صعقًا بالكهرباء، إثر مرورها بجوار أعمدة كهربائية، نتيجة هطول الأمطار بسبب الطقس السيء الذي ضرب المحافظة أول أمس وما زالت المياه الراكدة تغرق الشوارع.

وقال أهالي القرية لـ”القاهرة 24″، إن شوارع القرية أصبحت غارقة تماما بسبب مياه الأمطار الراكدة، بالإضافة إلى تهالك أعمدة الإنارة ما أدى إلى نفوق عدد من رؤس الماشية، مطالبين الوحدة المحلية، بضرورة الاهتمام بهذا الأمر حتى لا يتعرض أي شخص لمكروه، مؤكدين أنه في كل عام ومع سقوط الأمطار، تحدث مشاكل من هذا القبيل.

وفي وقت سابق، أعلن اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، رفع درجة الاستعداد بكافة القطاعات الخدمية داخل المحافظة، تحسبا لسقوط أمطار غزيرة قد تصل إلى حد السيول بسبب عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية التى قد تتعرض لها البلاد، وذلك وفقا لتنبؤات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من تطهير كافة مخرات السيول بالمحافظة والبالغ عددها 12 مخر سيل، كما تم خفض منسوب المياه في الترع الرئيسية إلى الحد الأدنى كإجراء احترازي حتى يتم استيعاب مياه السيول المحتملة في تلك الترع والاستفادة منها في ري الأراضي.

وأشار محافظ قنا إلى أنه تم مراجعة معدات التدخل السريع الموجودة بالوحدات المحلية والمؤسسات الحكومية وكذلك معدات الإغاثة والتأكد من جاهزيتها للتعامل الفورى مع أى حدث طارئ بهدف الحد من الخسائر المحتملة عند سقوط السيول.

وأضاف الداودى أنه تم تفعيل غرف عمليات بالمديريات الخدمية والوحدات المحلية تعمل على مدار الـ 24 ساعة يوميا لتلقي أي بلاغات تفيد بحدوث سيول وتم ربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة والتي تتصل بدورها بشكل مباشر مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية و رئاسة مجلس الوزراء.

تابع مواقعنا