الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشرقية للدخان: رفعنا أسعار “السيجار” فقط وليس السجائر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 10:58 م

قال هاني أمان، العضو المنتدب لشركة الشرقية للدخان، إن الشركة لم ترفع أسعار السجائر اليوم كما يقول البعض، ولكن ما تم رفع أسعاره هو “السيجار”، و”دخان الشعر”، الذى يستخدم فى “السجائر اللف”، موضحًا أن أسعارهما لم تتحرك منذ عامين، وتابع:” أسعار السيجار الذي ننتجه لم تتغير منذ عامين بالإضافة إلى أنه لا يستخدمه قطاع كبير من المستهلكين”.

وأضاف “أمان”، خلال اتصال هاتفي ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن إيرادات “السيجار” تمثل أقل من 1% من إيرادات الشركة، مرجعًا سبب ارتفاع أسعار السجائر خلال الفترة الأخيرة إلى قيام البعض بتخزينها خلال أزمة كورونا وحجبها عن السوق من أجل التلاعب في الأسعار.

بلغ سعر العبوة 1350 جنيها.. تفاصيل زيادة أسعار السيجار بعد إعلان الشرقية للدخان

ولفت “أمان”، إلى أنه بالتعاون مع الأجهزة الأمنية تم ضبط عدة مخازن كانوا يقومون بتخزين السجائر من أجل رفع أسعارها، الأمر الذى أدى إلى ضبط الأسواق وأسعار السجائر.

ومن حيث خسائر الشركة خلال جائحة كورونا، قال العضو المنتدب، إن الربع الأخير من السنة المالية الماضية كان به انخفاض من 2 إلى 5% من حجم المبيعات بالمقارنة مع العام الماضي، وتابع: “ولكن العام المالي بشكل عام جيد، رغم أننا تأثرنا بسبب منع الشيشة فى المقاهي والكافيهات”.

مصر تتجه لتصنيع “السيجار ومعسل النكهات” لتنمية الصادرات

تابع مواقعنا