الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“العربية للتصنيع” تناقش إشراك اليابان مع مصر في تعديل السيارات المتقادمة وصناعة عربات المترو

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 02:05 م

ناقش الفريق عبد المنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، مع السفير ماساكي نوكي سفير دولة اليابان في القاهرة، الإمكانيات التصنيعية بالهيئة، وما تتمتع به الصناعة اليابانية من خبرات في مجال الصناعات الإلكترونية والتحول الرقمي والبرمجيات والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة وعربات مترو الأنفاق ووسائل النقل صديقة البيئة, ومجالات التصنيع المتعددة.

وعرض رئيس الهيئة العربية للتصنيع، رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشأن تعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية  من خلال التعاون مع كبريات الشركات اليابانية وتحديد آليات تعزيز التعاون في العديد من مجالات الصناعة المختلفة .

وأوضح التراس، أهمية إستثمار عمق وقوة العلاقات بين القاهرة وطوكيو، وكيفية الإستفادة منها لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع المختلفة، مؤكدا علي تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوسيع آفاق الشراكات والتعاون مع كبري الشركات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الإستثمار في مصر.

وأضاف التراس، أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع لعقد شراكة مع كبريات الشركات اليابانية، والتى لنا تعاون متميز معها منذ تأسيس الهيئة، مؤكدا علي أهمية تعزيز التعاون في المجال الصناعي، بما يحقق الاستفادة من التكنولوجيا اليابانية المتقدمة والإمكانيات الصناعية المتوفرة في الهيئة لتعظيم نسب المكون المحلي وزيادة القيمة المضافة في الصناعة المحلية.

هذا إلي جانب مناقشة إمكانية اشتراك الشركات اليابانية في المشروعات القومية التى تنفذها الدولة ومنها تعديل السيارات المتقادمة خاصة الميكروباصات وتحويلها إلي سيارات صديقة للبيئة بإستخدام الغاز الطبيعي، مشيدا بالعربات اليابانية التي تتميز بمواصفات الجودة والمتانة، لافتا إلي تحقيق السعر المناسب للسوق المصري وإمكانية التصدير إلي الدول الإفريقية.

باستثمارات تتخطى مليار جنيه.. “العربية للتصنيع” توقع عقد إنشاء أكبر مصنع للألياف الضوئية

من جانبه، أكد ماساكي نوكي، أن السوق المصري جاذبا للاستثمارات اليابانية، ويشكل أهمية استراتيجية للمنطقة العربية والإفريقية، لافتا لحرص كبرى الشركات اليابانية، وتطلعها للمشاركة مع المؤسسات الصناعية المصرية، لتنفيذ المشروعات القومية الكبري وفقا لمعايير الجودة العالمية.

وأشاد نوكي، بالدور المحورى الذى تلعبه الهيئة العربية للتصنيع في إدخال أحدث تكنولوجيات الإنتاج وتطويرها وفقاً لمعايير الجودة العالمية، مشيرا إلى أن الشركات اليابانية متحمسة لعقد الشراكات مع “العربية للتصنيع” لنقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة، وتدريب الكوادر البشرية في مجالات الصناعة المتعددة.

وفي سياق متصل، قام سفير دولة اليابان بالقاهرة بزيارة للشركة العربية الأمريكية لصناعة السيارات التابعة للعربية للتصنيع، حيث تفقد الإمكانيات التصنيعية المتطورة بخطوط الإنتاج، واطلع على أحدث المنتجات فى صناعة السيارات والمشروعات المستقبلية.

وقد أشاد السفير بالقدرات التصنيعية المتطورة بالشركة، والتى تضاهي أحدث خطوط الإنتاج العالمية، لافتا علي سبيل المثال أن شركة تويوتا اليابانية العالمية تحرص علي الاستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، علما بأن تويوتا لديها اشتراطات صارمة للجودة، وهى ما تحقق بالعربية للتصنيع.

تابع مواقعنا