الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توقعات تنسيق الكليات علمي رياضة| توقعات تنسيق المرحلة الثانية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 07:06 م

ننشر توقعات تنسيق الكليات علمي رياضة بعد إغلاق باب تسجيل ارغبات في تنسيق المرحلة الثانية من تنسيق الكليات 2020 أمس الأحد، بعد تسجيل قرابة 240 ألف طالب لرغباتهم بالانضمام للكليات المختلفة التي دخلت تنسيق المرحلة الثانية، ومن المنتظر أن تُعلن وزارة التعليم العالي ولبحث العلمي نتيجة التنسيق خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من تحليل بيانات الطلاب بناء على رغباتهم والمجموع التكراري لطلاب الثانوية العامة واختياراتهم.

توقعات تنسيق الكليات علمي رياضة

في تنسيق المرحلة الثانية دخلت كلية الهندسة إلى التنسيق بعدد من المقاعد الخالية في عدد من الكليات كأحد كليات القمة التي يرغب الطلاب في الانضمام إليها، وذلك بعدما سجل في المرحلة الأولى 16 ألف طالب وطالبة فقط رغباتهم بالانضمام إلى كليات الهندسة المختلفة لتتبقى أماكن خالية لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق وذلك بعدد 1500 مقعد خال، وهي موجودة في 8 كليات حكومية، هي: الهندسة الإلكترونية بجامعة المنوفية وكلية الهندسة بجامعة الفيوم، وكلية الهندسة بجامعة أسيوط، وكلية الهندسة بجامعة المنيا وكلية الهندسة بجامعة السويس وكلية الهندسة بجامعة أسوان وكلية الهندسة بجامعة حلوان في المطرية، فضلا عن معاهد الهندسة، وذلك بالإضافة إلى كلية الهندسة بجامعة زويل وكلية الهندسة اليابانية، وهندسة الطاقة بأسوان.

وتتراوح المؤشرات وتوقعات تنسيق الكليات علمي رياضة بالنسبة للحد الأدنى لكلية الهندسة بأنه سيتوقف عند  93.9% بالنسبة لطلاب العلمي رياضة في تنسيق المرحلة الثانية 2020.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشكل نهائي نتائج تنسيق المرحلة الثانية والحدود الدنيا للانضمام إلى الكليات خلال اليومين المقبلين على أقصى تقدير، حيث يتم الإعلان بعد 72 ساعة من غلق باب تسجيل الرغبات وتعديلها وهو مت تم أمس الأحد، وينتظر إعلان النتائج قريبا.

وتُعلن النتيجة بناء على تحليل وفرز رغبات الطلاب المسجلين وبناء على المجموع التكراري لطلاب الثانوية العامة 2020 الذين سجلوا في مرحلة التنسيق الثانية، وعليه يتم تحديد الحدود الدنيا للانضمام إلى الكليات لتناسب عدد المقاعد الخالية.

ولم تظهر مؤشرات لباقي كليات المرحلة الثانية نظرًا لاتساع شريحة الطلاب الحاصلين على درجات قد تناسبها، فضلًا عن تنوع رغبات هؤلاء الطلاب بين كليات عدة، وينتظر إعلان وزارة التعليم العالي لحسم الحدود الدنيا للكليات.

تابع مواقعنا