الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة في الوطن العربي.. المجلس العربي يحتفي باليوم العالمي للعمل الخيري (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 05:59 م

نظم المجلس العربي للمسئولية المجتمعية حلقة نقاشية عبر الإنترنت، للاحتفال باليوم العالمي للعمل الخيري، الذي اعتمدته الأمم المتحدة في أجندتها واعتمدته مصر أيضا، وذلك لأول مرة في الوطن العربي.

وبدأ النقاش الذي أداره الدكتور نزار سامي نائب أمين عام المجلس العربي، بتأكيد الدكتورة راندا رزق على أهمية باليوم العالمي للعمل الخيري، مشيرة إلى مساهمتها السابقة في إضافة اليوم العالمي للشباب للأجندة المصرية.

وأكدت الدكتورة إيناس حمد، مديرة برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين بمصر والوطن العربي، على التضحيات التي يبذلها العاملون في مجال الأغاثة، خاصة أن ظروف عملهم تكون في أماكن خطرة وصعبة، وهو ما ركز عليه خطاب الأمم المتحدة هذا العام.

بينما قال هشام سليمان في كلمته إن وسائل الإعلامي كانت مقصرة في توضيح مخاطر الكورونا نظرا لأن أغلب العالم لم يكن يعي مخاطرها، ولكن تم تدارك الأمر بعد ذلك وتم شرح خطورة الموضوع بطرق مباشرة و أخرى غير مباشرة.

وتحدث الدكتور محمد عزام في كلمته عن دور التكنولوجيا في دعم العمل الخيري ضاربا المثال بما حدث في جائحة “الكورونا ” من تواصل عبر الإنترنت و كذلك التعليم عن بعد، مؤكدا أننا نحتاج إلى توحيد الجهود في العمل الخيري والتخلي عن نظرية السمك والسنارة.

وأشار الأعلامي طارق علام في كلمته إلى أن العمل الخيري يمثل الدنيا والآخرة، مضيفا أن هناك حالة من الملل لدى الجمهور من الالتزام بالاحتياطات لمواجهة فيروس كورونا، ومن هنا تنبه أهمية الاستمرار في عمل العمل التطوعي للتوعية.

وأضافت سهير العوضي، مدير مشروعات الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أن المؤسسة اهتمت بمشروع الغارمين خاصة خلال جائحة الكورونا، بينما أشار صلاح الجعفراوي، مستشار مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، في كلمته إلى أن العمل الخيري يحتاج أمورًا كثيرة جدا أهمها أن يكون هناك إخلاص في العمل وأن يكون الشخص مؤمنا بعمله، بالإضافة إلى تنسيق كبير بين الهيئات.

وشارك أيضا بالمؤتمر طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر، حيث تحدث نيابة عنهم يوسف إبراهيم الطالب بكلية الاقتصاد جامعة المستقبل، وسرد دورهم في العمل الخيري بالمجتمع المصري على مدار ٦ سنوات سابقة، بالإضافة إلى الطالبة علياء الأبصيري إحدى طلاب الجامعة الأمريكية حول دورها ومشاركتها بالعمل الخيري.

 

تابع مواقعنا