الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرثا محروس تكتب: “الشباب هو الحل” شعار المرحلة

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 07:32 م

سنّة الله في خلقه أن يمرّ الإنسان بمراحل متعددة منذ ولادته، ولعلّ مرحلة الشباب هي أروعها؛ ففي هذه المرحلة يكون الإنسان في أوج نشاطه وقوته وعطائه، فتراه مقبلاً على الحياة ساعياً في مناكبها، راغبًا في خوض التجارب المتنوّعة واكتساب الخبرات، يعينه في ذلك ما وهبه إيّاه الله من صحة وشغف لتجربة ما حوله، يدفعه الأمل لبلوغ قمم النجاح والتميز.

والحقيقة أن مصر منذ ثورة الثلاثين من يونيو 2013 وهى تدرك جيدا قدر الشباب ومكانته ودوره في بناء الدولة العصرية التي يحلم بها المصريون، والتي وعد ببنائها الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى حرص منذ توليه المسئولية في عام 2014، أن يضع نصب عينيه ملف الشباب وتمكينهم بهدف صناعة نخبة مصرية قادرة على التعامل مع المستقبل وتحدياته، فكانت رعايته وحضوره المستمر لكافة المؤتمرات الوطنية للشباب ومنتديات شباب العالم، وكذلك إنشاء الأكاديمية الوطنية للتدريب والتأهيل و تدشين تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لتقديم نموذج للحوار القائم على الأهداف والرؤى المشتركة من أجل تنمية الحياة السياسية فى ظل استراتيجية التنمية المستدامة.

بائع الفريسكا لـ”القاهرة 24″: سعيد بتلبية دعوة والدي لحضورى مؤتمر الشباب

فلسفة القيادة المصرية للإستفادة من طاقات أكبر قطاع من الشعب المصري تجلت واصبحت شعار لهذه المرحلة فظهرت انتخابات مجلس الشيوخ في إطار فكرة افساح المجال لطبقات وأعمار وفئات جديدة للعمل السياسي العام، على ضوء سلسلة من الاستحقاقات الانتخابية تبدأ بمجلس الشيوخ مروراً بمجلس النواب ثم عقد الانتخابات المحلية للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمان.

وقدمت الدولة عبر قوانين الاستحقاقات الانتخابية الثلاث تسهيلات جمة للشباب، من أجل مضاعفة عدد الشباب في البرلمان المصري المقبل، هذه التجربة السياسية الجديدة بحاجة الى المساعدة ، إذا ما كان البعض مخلصاً حقاً لفكرة وجود حياة نيابية وبرلمانية وحزبية وديموقراطية شابة في مصر ، فأن التجربة الجديدة بحاجة الى المشاركة ووضعها تحت المراقبة الشعبية وليس الانصياع لنصوص موحدة تنشرها لجان الكترونية اخوانية لا تريد ان ترى نخبة مصرية جديدة ترفع شعارا جديد “الشباب هو الحل”.

وأخيرا.. نأمل أن يكون الشباب المختار، والذى تم الدفع به فى مواقع صنع القرار، أن يكون عند حسن الظن ونموذج يحتذى به لتكتمل الرؤية ويتحقق الهدف المنشود، وراجين أن لا تتوقف تلك المساعى النبيلة نحو تمكين الشباب لتقديم مشروع وطنى يجمع كل الأطياف، ويساعد فى بناء بلد ووطن كما يريد أبناؤه المخلصون.

فهنيئاً لشباب مصر بقيادة تؤمن بهم وبقدراتهم ، وهنيئا للقيادة بشباب وفتيات يملكون من الطاقات والإبداعات مايجعل مصر في غضون سنوات قليلة قطعاً في موقع آخر علي خارطة المعمورة .

تابع مواقعنا