• بحث عن
  • “فتح الله فوزي”: صندوق مصر السيادي يفتح آفاقًا جديدة للاستثمار ونمو الاقتصاد

    أحمد إسماعيل

    قال المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن القطاع الخاص المصري واللبناني يرى أن صندوق مصر السيادي، سيفتح آفاق أكثر للاستثمار والمساهمة في دفع النمو الاقتصادي.

    جاءذ ذلك خلال ندوة نظمتها الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، اليوم الثلاثاء، لبحث أوجه التعاون المشترك مع صندوق مصر السيادي بمشاركة أيمن سليمان الرئيس التنفيذي للصندوق.

    وأكد فوزي، ترقب القطاع الخاص للاستثمارات المتاحة، موضحا أن لديه الرغبة الجادة في تحقيق أهداف الصندوق والمشاركة في الفرص الاستثمارية مع الصندوق السيادي، مؤكداً على اهتمام الجانب المصري واللبناني باللقاء مع رئيس الصندوق في الوقت الذي يتمتع به الاقتصاد المصري من مزايا استثمارية وفرص واعدة في المجالات الإنتاجية والتنموية المختلفة.

    من يملك ويدير صندوق مصر السيادي وهل يخضع للمراقبة؟.. مدير الصندوق يجيب

    وتابع فوزي: “نتطلع من خلال هذا اللقاء للتعرف على خطط العمل والقطاعات المختلفة، وإمكانيات الشراكة والاستثمار لتحقيق التكامل الحقيقي والفعال بين صندوق مصر السيادي والقطاع الخاص”، مشيراً إلى أن قرار إنشاء الصندوق يعد أحد خطوات الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ منذ 6 سنوات، ولذا فهو خطوة إيجابية لتنمية مصادر الثروات المصرية للأجيال القادمة والاستفادة من الأصول التي تمتلكها الدولة المصري.

    وأوضح رئيس الجمعية: “أعتقد أنه في ظل هذه الإدارة المتميزة والشخصيات الاقتصادية البارزة  من خبراء الاستثمار القائمين علي إدارة  الصندوق السيادي سيتم الاستفادة بما تمتلكه مصر من ثروات وإمكانيات وأصول بهدف تنوع مصادر الدخل وتنمية الثروات للأجيال القادمة”.

    وأشار “فوزي”، إلى مبادرة الجمعية، بالتعاون مع عدة منظمات لرجال الأعمال وجمعيات خيرية، لتقديم الدعم للأشقاء اللبنانيين لمواجهة تداعيات كارثة الانفجار المدمر في مرفأ بيروت، والتي خلفت أضرار كبيرة في عموم العاصمة بيروت، موجهاً الدعوة إلى مجتمع الأعمال المصري واللبناني للتضامن والمشاركة مع هذه المبادرة.

    وتتضمن محاور الندوة التعريف بصندوق مصر السيادي وآليات عمله والقيمة المضافة من تأسيسه، والسياسة الاستثمارية للصندوق، والقطاعات التي يركز عليها، والتحالفات المحلية والخارجية للصندوق، ودوره في الترويج للأصول المصرية وجذب المستثمرين الأجانب والفرص المتاحة حاليا والمستجدات الأخيرة بعد إصدار وزارة التخطيط قراراً بإنشاء 4 صناديق فرعية تابعة لصندوق مصر السيادي، في مجالات المرافق والبنية التحتية والسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، والخدمات الصحية والصناعات الدوائية والخدمات المالية والتحول الرقمي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق