الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعلم مدى الحياة”.. في قسم اللغة اليونانية الحديثة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 02:49 م

انتهت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، من توفير كافة الإمكانات لقسم اللغة اليونانية الحديثة، بكلية اللغات والترجمة وذلك بدعم ورعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس الأمناء الذى يولي اهتمامًا خاصًا لكل مجال علمي جديد يضع الجامعة في المكانة المتميزة التي تليق بها باعتبارها في صدارة الجامعات الخاصة في مصر .

وصرح الدكتور محمد العزازي، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا،  أن هذا التوجه العام ليس جديدًا على الجامعة حيث إن هذا القسم هو الوحيد على مستوى الجامعات الخاصة الذي أنشأته الجامعة لتدريس هذه اللغة، خاصة بعد أن اتجهت مصر في السنوات الأخيرة إلى المزيد من التعاون مع كل من اليونان وقبرص في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

محمد العزازي
محمد العزازي

وقال إن قسم اللغة اليونانية الحديثة يهدف إلى تأهيل الطُلاب، للعمل في العديد من المجالات المختلفة ومنها الترجمة والصحافة والإعلام، وأيضًا للعمل بالشركات اليونانية العاملة في مجالات الاستثمار في مصر والتي تشهد اهتمامًا كبيرًا وتتضاعف يومًا بعد يوم.

وأضافت نجلاء محمود عواض،  عميد كلية اللغات والترجمة، أن هذا القسم يسعى أيضًا إلى خلق مناخ علمي وأكاديمي يتسم بالمرونة والقدرة على تطوير الذات، من خلال التعامل مع الأقسام الأخرى بالكلية وإرساء مبدأ التعلم مدى الحياة.

نجلاء محمود
نجلاء محمود

“التعليم العالي”: تخصيص 1000 فدان حق انتفاع لكل جامعة مصرية.. ومن 5 – 10 أفدنة للخريج

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تتصدر الجامعات الخاصة في مراعاة البعد الاجتماعي بخفض مصروفاتها (فيديو)

تابع مواقعنا