الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“Read Along” تطبيق مجاني باللغة العربية لتحسين مهارات الأطفال اللغوية.. تعرف عليه

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 11:36 ص

يبحث الكثير من العائلات في عالمنا العربي عن طرق لتحسين مهارات أطفالهم اللغوية، وينعكس ذلك بشكل ملحوظ في الطلب المتزايد على إضافة اللغة العربية إلى تطبيق Read Along.

 وهو تطبيق مجاني من Google يعمل على نظام التشغيل Android ويوفّر تجربة تفاعلية ممتعة لمساعدة الأطفال من عمر الخامسة على تحسين مهاراتهم في القراءة باللغة العربية، وذلك بمساعدة رفيقة افتراضية داخل التطبيق اسمها “ضياء”.

ويتميّز تطبيق Read Along بأنّه لا يتطلّب الاتصال بشبكة الإنترنت بعد تنزيله، ويستخدم تقنية Google للتعرّف على الكلام لمشاركة القراء الصغار ملاحظات مرئية وشفهية أثناء قراءتهم الكتب المتوفرة من مختلف أنحاء العالم.

يتعلم الأطفال القراءة عبر التطبيق بمساعدة رفيقة القراءة الافتراضية “ضياء” التي تقرأ أولاً ثمّ تستمع إلى أداء  الأطفال في الوقت الفعلي، وتعطيهم ملاحظات إيجابية ومشجّعة أثناء قراءتهم مثلما يفعل الأهل والمعلّمون.

ويستطيع الأطفال أيضًا النقر على صورة “ضياء” في أي وقت لتكرر لهم لفظ كلمة أو جملة معيّنة. والمفاجأة في نسخة التطبيق العربية أنّ المكتبة ستضم سلسلة من القصص المبتكرة التي أنشئت داخليًّا في Google خصيصًا لمستخدمي Read Along.

القصة الأولى من هذه السلسة متوفرة بعنوان “كوكو ذاهب إلى الحفلة” وهي تركّز على قيم هامة في عالمنا اليوم مثل الصداقة والتعاطف والمثابرة، وسوف تليها قصص مبتكرة أخرى بمبادرة من Google على التشجيع على الكتابة والتأليف والتعبير باللغة العربية.

 

 

ويقدّم تطبيق Read Along اقتراحات مخصّصة لكل طفل بالاستناد إلى مستوى تقدّمه، ويتضمّن برامج تشجّع الأطفال على جمع النجوم والشارات والاستمتاع بألعاب تعليمية تحفّزهم على قراءة المزيد.

 وقالت الشركة المطورة للتطبيق، انه “انطلاقًا من التزامها بالتشجيع على القراءة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تدعو أيضًا الكتّاب الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عامًا إلى كتابة قصصهم وإرسالها قبل 30 سبتمبر  للحصول على فرصة نشرها بلغات متعددة على منصات تعلّم عالمية، مثل Read Along من Google والمكتبة الرقمية العالمية وموقع Pratham Books Storyweaver. وسيتم الإعلان عن الفائزين في شهر أكتوبر .

تابع مواقعنا