الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حلم شاب من ذوي الهمم يتبخر.. وموظفة تتنمر عليه: “عايز تدخل إعلام؟!” (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 08:30 م

أزمة كبيرة كشفت عنها إحدى الفتيات من معاناة شقيقها الذي يعاني من عجز ومرض شلل الأطفال، وهي تعنت الجامعات الحكومية المصرية في قبول شقيقها في بعض كليات القمة رغم حصوله على مجموع 97%.

وقالت آيه عرفة إن شقيقها محمود نجح في الثانوية العامة “أدبي” بنظام الدمج بمجموع بلغ 97%، موضحة أن والدتها ذهبت إلى كل الجامعات الحكومية للتقديم لابنها، لكن هذه الجامعات حددت فقط كليات التجارة والآداب والتاريخ وألسن فقط، موضحة أنه ليس لديهم أي علم أن هذا النظام في الثانوية العامة له هذه الكليات فقط.

وأشارت آية، في منشور لها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلى أن إحدى الموظفات دخلت في مشاجرة مع والدتها، مضيفة: “قالت لوالدتي: ابنك ايه اللي جايب 97% وعايزة تدخليه إعلام أو سياسة واقتصاد؟ هتقارنيه ببنتي اللي طلع عينها واتحرق دمها في المذاكرة”.

بدل التنمر ياريت نجبر خاطر بعض.. عمرو محمود ياسين يُعلق على موقف أحمد عز تجاه مؤمن زكريا

وتابعت أنه بعيدا عن هذا التنمر تم الانتقال إلى الجامعات الخاصة، وكان هناك منحة من ساويرس لذوي الاحتياجات الخاصة وأغلب الجامعات كانت ترحب بهم لكن الجامعة الأمريكية لم تهتم بالتقديم في المنحة للحالة وتجاهلتها.

وعبرت آية عرفة عن حزنها من التنمر والعنصرية والاضطهاد الذي يتعرض له ذوو الاحتياجات الخاصة ونظرة المجتمع لهم، موضحة أن شقيقها يحتاج فقط إلى فرصة لإثبات قدرته على تحقيق شيء أو أن يشعر بأنه طبيعي ويعيش حياة طبيعية ويذهب إلى الجامعة.

وتساءلت حول أسباب وجود جامعات لمرضى متلازمة داون لكن شقيقها الذي يعاني من شلل أطفال، أصيب بالاكتئاب الآن بسبب إحساسه بالعجز، ومطالبة بوقف التنمر والعنصرية، “خلوا في قلوبكم رحمة، على الأقل لما يمشي في الشارع احترموه ومتتريقوش عليه”.

“صحيت من النوم متأخر”.. طالب التنمر بكلية التربية الرياضية بكفر الشيخ يوضح أسباب عدم حضوره لقاء الجامعة (خاص)

تابع مواقعنا