الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

متخصص يكشف أهمية نظام التعليم المزدوج وكيفية تطبيقه مع استمرار جائحة كورونا (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 11:53 ص

أكد مينا حنا، أستاذ البيولوجيا وخبير نظم التعليم عن بعد، على أهمية اعتماد وزارتي التعليم والتعليم العالي، بنظام التعليم المزدوج وتطبيقاته في المدارس والجامعات ومراحل التعليم المختلفة في ظل استمرار جائحة كورونا.

وقال “حنا”، خلال حواره عبر “سكايب”، برنامج “صباح الخير يا مصر”، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القناة “الأولى، الفضائية المصرية، ON”، إنه يجب أن يدرك أولياء الأمور فكرة التابلت والتعليم أون لاين.

وأشار إلى أن هناك تحديات كبيرة، والطالب يحتاج إلى الاحتكاك وتواجد المدرس، وبالتالي لا بد معايير لنظام الهجين، وتطوير الثقافة الداعمة للتعليم عن بعد، بجانب فيديوهات توضيحية للطلاب في كيفية استخدام التابلت والتعليم أون لاين، كما يجب تقيم الوسائل التكنولوجية التي تساعده على تقديم مادة شيقة للطلاب.

“التعليم” تكشف ملامح العام الدراسي الجديد: مدمج ودون تقليل المناهج

وفي وقت سابق، نفى الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الأحاديث المترددة حول تقليل عدد ساعات الدراسة وتخفيض المناهج، مؤكدًا على أن كل هذه كانت مجرد تكهنات واجتهادات ممن صدرها.

وأكد “حجازي”، أن العام الجديد سيكون مدمجا بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة.

وشدد نائب وزير التعليم على أن التحدي الأكبر في التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ علي جودته والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.

“التعليم”: لن نخفض عدد ساعات الدراسة أو المناهج بالعام الدراسي الجديد

تابع مواقعنا