الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم فقط من موقع الوزارة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 12:45 م

يتواصل بحث طلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته، عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم، للحصول عليها من موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بالرغم من مرور 10 أيام على ظهورها، حيث تم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وظهورها أمام الطلاب، نهاية شهر أغسطس الماضي، حيث يبحث جميع الطلاب عن نتائجهم ونتائج زملائهم للمقارنة بينها، ومعرفة فرصهم في دخول كليات ومعاهد وزارة التعليم العالي.

وأدى ما يزيد عن 700 ألف طالب وطالبة، من طلاب التعليم الفني في جميع التخصصات، امتحاناتهم بدءًا من 25 يوليو 2020 وحتى 13 أغسطس 2020 الماضي، قبل أن تستمر مرحلة ترقب النتيجة لنحو 17 يومًا وسط قلق شديد، بسبب الخوف من الظروف الاستثنائية التي واجهها الطلاب خلال العام الدراسي المنتهي، بعد تفشي فيروس كورونا، الذي سبب تعطل الدراسة وإلغاء امتحانات سنوات النقل.

ويقدم موقع القاهرة 24، لجميع طلابنا الأعزاء في التعليم الفني، خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم، ورابط الحصول عليها من الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك في سياق التقرير التالي:

نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم

مما يجدر ذكره، أن طريقة البحث عن نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالاسم من قبل الطلاب ليست صحيحة ومجدية، حيث تعتمد الوزارةدائمًا على ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2020 برقم الجلوس، وهو ما يوفره القاهرة 24 للطلاب في التقرير التالي، حيث يمكنهم الحصول على النتيجة فور ظهورها عن طريق إدخال رقم الجلوس، لتظهر النتائج مباشرة مقرونة بالاسم الرباعي، والعلة في ذلك هي منع الالتباس بسبب تشابه الأسماء.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2020

ويمكن لطلاب التعليم الفني بجميع تخصصاته وبنظامي الثلاث والخمس سنوات لمن لم يحصل على النتيجة حتى الأن، الدخول إلى الرابط http://natega.fany.emis.gov.eg/  وهو الرابط الذي خصصته الوزارة عبر موقعها الرسمي للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية، بعد اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي.

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية

يمكن الحصول على النتيجة الخاصة بطلاب التعليم الفني من خلال خطوات بسيطة هي:

الدخول إلى الرابط لمرفق بالإعلى، واختيار تخصص الطالب، سواء زراعي أو فني أو تجاري أو صناعي أو فندقي.

اقرأ أيضًا: تعرف على نتيجة الدبلومات الفنية 2020 بالكود من موقع الوزارة

بعد اختيار التخصص يقوم الطالب بإدخال رقم الجلوس الخاص به، ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة لتظهر النتيجة مباشرة مقرونة باسم الطالب.

الجدير بالذكر، أن امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام، تم إجراؤها وسط إجراءات احترازية مشددة بسبب فيروس كورونا، وتقدم لها عدد (755276) طالب وطالبة، حضر منهم (752237) موزعين علي 2986 لجنة سير امتحان

تابع مواقعنا