الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 01:19 م

يترقب طلاب الصف الثالث الثانوي، الذين أدوا امتحانات الملاحق، موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020، من أجل بدء مرحلة جديدة، وهي مرحلة التنسيق للقبول في جامعات ومعاهد المجلس الأعلى للجامعات، المتاحة خلال تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني خلال الأيام الماضية، والتي تم تأديتها في أيام قليلة بسبب ضغط الوقت الناتج عن تعطيل الدراسة بسبب الظروف الاستثنائية التي واجهت الطلاب خلال العام الدراسي المنقضي.

وبات طلاب الدور الثاني من الثانوية العامة، على بعد خطوات قليلة من إعلان النتائج والاتجاه لمرحلة التنسيق، في أخر امتحانات بالنظام التقليدي في الثانوية العامة، حيث من المقرر بدء النظام الجديد (امتحانات الأوبن بوك) بداية من امتحانات العام المقبل لطلاب التابلت المدرسي.

ومع اقتراب إعلان نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020، يستعرض موقع القاهرة 24، لكافة أبنائنا الطلاب، كافة التفاصيل المتاحة حول النتيجة وموعدها، وكيفية الحصول عليها من الرابط التي أعدتها الوزارة عبر موقعها الرسمي، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020

أكد الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2020 رسميًا، في نهاية الأسبوع الجاري، من أجل البدء في أعمال تنسيق المرحلة الثالثة من القبول للجامعات.

اقرأ أيضًا: نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2020 برقم الجلوس فقط

وأوضح حجازي، أنه تم الانتهاء من عمليات تصحيح المواد بنسبة تزيد عن 80%، فيما يتم استكمال التصحيح والقيام بأعمال المراجعة ورصد الدرجات خلال الأسبوع الجاري، على أن يتم اعتمادها من قبل الدكتور طارق شوقي وظهورها للطلاب نهاية الأسبوع على أقصى تقدير.

رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة

تتيح وزارة التربية والتعليم، لطلاب الثانوية العامة، الحصول على نتيجة الدور الثاني 2020، من خلال الدخول إلى رابط الثانوية العامة على موقعها الرسمي من خلال الضغط هنــــــا.

يحتاج الطالب فقط إلى الدخول إلى الرابط في الأعلى وكتابة رقم الجلوس، ثم الضغط على عرض النتيجة، والذي سيظهر النتيجة فورًا مصحوبة بالاسم الرباعي للطالب.

وكانت امتحانات الثانوية العامة في دورها الثاني، قد بدأت يوم السبت 22 أغسطس الماضي، قبل أن تنتهي يوم الأربعاء 2 سبتمبر الجاري، حيث أدى قرابة الـ111 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 351 لجنة سير على مستوى الجمهورية، منهم بعض الطلاب الذين أجلوا امتحانات الدور الأول والذين سيتم محاسبتهم على الدرجات كاملة وليس نصف الدرجة مثل أصحاب الملاحق.

تابع مواقعنا