الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التربية والتعليم: “الطالب هيعرف نتيجته وهو طالع من اللجنة”

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 03:27 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحان الثانوية العام المقبل سيكون الكترونيًا بالكامل، بداية من الامتحان حتى التصحيح.

وأشار شوقي، إلى أن الطالب سوف يعرف نتيجة المادة التي أدى الامتحان بها عند خروجه من لحنة الامتحان،  قائلا: “الطالب هيعرف نتيجته وهو طالع من الامتحان، والامتحان لن يتم تسريبه ولن يكون هناك أي وسيلة للغش، والكمبيوتر هو الى هيفصل الامتحان”.

“التعليم” تكشف ملامح العام الدراسي الجديد: مدمج ودون تقليل المناهج

وتعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الآن، مؤتمرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي، لإعلان عن تفاصيل خطة العام الدراسي الجديد 2020-2021م، على الرأي العام، في ظل استمرار جائحة كورونا.

وفي وقت سابق، كان الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، قد نفى الأحاديث المترددة حول تقليل عدد ساعات الدراسة وتخفيض المناهج، مؤكدًا على أن كل هذه كانت مجرد تكهنات واجتهادات ممن صدرها.

وأكد “حجازي”، أن العام الجديد سيكون مدمجا بين التعليم داخل الفصل والتعليم عن بعد لتحقيق نواتج التعلم المرجوة، مشددًا على أن التحدي الأكبر فى التعليم هو إتاحة التعليم مع الحفاظ على جودته، والهدف من الجودة ليس الحصول علي الشهادة وإنما ضبط ضمان الجودة والاستمرارية.

تستمر 33 أسبوعًا.. الخريطة الزمنية لعودة المدارس في العام الدراسي 2020-2021

 

تابع مواقعنا