الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020 والموعد النهائي لتسجيل الرغبات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 03:06 م

يبحث العديد من طلاب الأزهر الشريف، عن آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وموعد بدء تسجيل الرغبات للطلاب الناجحين في الدور الأول، حيث ينتظر الطلاب بدء مرحلة التنسيق للقبول في كليات جامعة الأزهر، منذ إعلان النتيجة منتصف شهر أغسطس الماضي، لتحديد مستقبل دراستهم الجامعية، وبدء اتخاذ خطوات جديدة في المسيرة التعليمية الجديدة.

ويستعرض موقع القاهرة 24، لطلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، آخر أخبار تنسيق الثانوية الأزهرية 2020، وموعد تسجيل الرغبات النهائي، والقرارات الجديدة التي اتخذتها جامعة الأزهر للعام الدراسي الجديد، وذلك في سياق التقرير التالي:-

موعد تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

لم يتم الإعلان بشكل رسمي، عن الموعد النهائي لإجراء تنسيق الأزهر الشريف 2020، للطلاب الناجحين في الدور الأول من الثانوية الأزهرية، غير أن بعض المصادر أكدت احتمالية بدء تنسيق جامعة الأزهر، يوم السبت المقبل 12 سبتمبر، فيما ننتظر القرار الأخير والرسمي من الجامعة.

ويستطيع أبنائنا طلاب وطالبات الثانوية الأزهرية، الدخول إلى رابط التنسيق ومعرفة كافة أخبار التنسيق أولًا بأول، من خلال بوابة الحكومة المصرية التي تم من خلالها تسجيل الرغبات، من خلال الضغط هنـــــــا.

الجدير بالذكر، أن الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم، قد أكد في وقت سابق، أن الجامعة أرسلت بيانات الطلاب الناجحين في الدور الأول إلى بوابة الحكومة المصرية، من أجل إعداد بيانات المرحلة الأولى من التنسيق، وفي انتظار الحصول على الإشارة النهائية لجاهزية بدء تسجيل الرغبات.

تفاصيل تنسيق الثانوية الأزهرية 2020

من المنتظر، أن يبدأ نحو 77112 طالب وطالبة، بتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى فور انطلاقها، فيما يتبقى باقي الطلاب لحين انتهاء امتحانات الدور الثاني، المقرر أن تبدأ يوم السبت الموافق 12 سبتمبر 2020.

ومن المعتاد في جامعة الأزهر، أن يتم التنسيق على مرحلتين مختلفتين، لكنهما مرتبطتين، حيث يتم فتح التنسيق لطلاب الدور الأول لتسجيل الرغبات ثم إغلاقه دون إعلان النتائج، على أن يتم فتحه مرة ثانية بعد امتحانات الدور الثاني، على أن يتم إعلان النتائج مرة واحدة، وكأنها مرحلة واحدة، وليست 3 مراحل كما في تنسيق الثانوية العامة.

اقرأ أيضًا: مؤشر تنسيق كليات الأزهر 2020 علمي | توقعات تنسيق جامعة الأزهر الشريف 2020

من جانبه أكد الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة ستتبع نظامًا جديدًا في تنسيق العام الحالي وهو نظام التوزيع الجغرافي حيث، سيتم إلزام الطلاب بالكليات الواقعة في نطاقهم الجغرافي عدا الكليات الوحيدة التي ليس لها فروع أخرى ككلية الإعلام وكلية التربية الرياضية.

وأوضح عامر، أن الجامعة تهدف إلى تطبيق هذا النظام الجديد، من أجل تقليل اغتراب الطلاب، وللاستفادة من الفروع الجديدة التي تنشأها الجامعة، مشيرًا إلى أن الجامعة انتهت من فتح كليات ومعاهد جديدة للبنين والبنات لتصل إلى 84 كلية و11  معهد في تنسيق العام الحالي.

 

تابع مواقعنا