الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: فتاوى بعض الشيوخ سبب انتشار الزواج العرفي (فيديو)

خالد الجندي - أرشيفية
كايرو لايت
خالد الجندي - أرشيفية
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 07:40 م

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن بعضًا ممن يطلقون على أنفسهم مشايخ يصدرون فتاوى تعطل مصالح الناس وتبيح ما يجرمه القانون ويحرمه الشرع.

وأضاف الجندي، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على فضائية “dmc” اليوم الأربعاء: “عندما تقوم الدولة بتحديد سن الزواج لمصلحة المجتمع وتحقيق الإصلاح الأسري وأنه لا يجوز الزواج قبل سنة 18، نجد بعض الشيوخ الذين يبيحون الزواج العرفي”.

وتابع عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية: “هناك 136 ألف حالة زواج عرفي لأطفال من سن 10 وحتى 17 عامًا، وهؤلاء الأطفال ضحايا فتاوى إباحة الزواج العرفي والمبكر”.

 

خالد الجندي: الإسلام الدين الوحيد المعتدى عليه في كل دول العالم (فيديو)

وفي سياق آخر، عقب الجندي على الرسوم المسيئة للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، والتي أعادت نشرها مجلة شارل ابدو الفرنسية، واصفًا إياها بأنها أحداث جثام وقعت في المجتمع الغربي، وتؤثر على المسلمين في كل دول العالم، البالغ عددهم ما يزيد عن مليار ونصف، مردفًا: “المسلمون يتعرضون إلى استفزازات لا تنتهي، والإسلام هو الدين الوحيد الذي يتعرض إلى الاعتداء في كل دول العالم، وهذا ليس بسبب تصرفات بعض أبنائه لأن كل دين فيه من يعتريهم التعصب والتطرف، وليس حادث نيوزيولاندا ببعيد، والذي راح فيه عشرات الضحايا من المسلمين، لكن العالم تظهر فيه أمور لا داعي لها إلا استفزاز المسلمين”.

تابع مواقعنا