الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المركزي: “صندوق النقد قال لن نأخذ أكثر من مليار دولار من السندات وحصدنا 31 مليار”

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 08:46 م

قال طارق عامر، محافظ البنك المركزي، إن الإخوان جاء لهم 31 مليار دولار من الدول العربية، وصرفت على دعم الجنيه، وسددت الحكومة نصف هذا المبلغ حتى الآن، منها نقود لليبيا وقطر وتركيا، في عهد الرئيس السيسي.

وأضاف عامر، أن سياسية الإخوان الاقتصادية لم يطبقها الرئيس السيسي، متابعا أن نائب محافظ البنك المركزي الصيني قال إن السياسية التي يطبقها البنك المركزي هي أفضل سياسة له على الإطلاق.

طارق عامر: البنك المركزي كان يملك 800 مليون دولار قبل تحريك سعر الصرف

وأشار طارق عامر، إلى إشادات وكالات الائتمان الدولية التي أشادت بمصر في ظل أزمة فيروس كورونا، منها إشادات ستاندر آند بورز وفيتش وموديز وبلومبرج الوكالة المالية الأولى في العالم أشادت أيضا بمصر، لافتا إلى أنه قال من قبل إن مصر ستستغل أزمة كورونا في تحسين وضعها المالي أكثر.

ولفت عامر: “صحينا الأسواق المالية من النوم وصندوق النقد قال مش هتجيبوا غير مليار واحد وجينا 31 مليار دولار”، متابعا أنه لا أحد يمكنه الآن أن يشك في قدرات البنك المركزي المصري الآن، مضيفا أن نائب رئيس البنك المركزي الأمريكي قال له إنه يحترم كل ما قامت به مصر، وأشاد بمصر في مكالمة استغرقت نصف ساعة، وهو أفضل شخصية مالية في العالم وعرض علينا المساعدات.

تابع مواقعنا