الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مواطن يتهم شركة عقارات بالنصب على المواطنين ومخالفة بنود الشراكة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 05:33 م

اتهم ساكن أحد العقارات شركة “اليكو” وهي شركة للاستثمار العقاري التابعة لمجموعة “المهندسون المصريون” بالنصب، ففي وقت سابق كان هناك حكماً مسبقاً منذ عام 2019 يلزم شركة “اليكو سيتي” بتسليم شقة لمواطن بعد مماطلة في التسليم وتغريم الشركة 30 ألف جنيه عن الأضرار المادية نتيجة التأخير.

وبحسب ما ذكر أحد السكان لـ”القاهره24″ رفض ذكر اسمه، أنه عندما تم التعاقد مع الشركة على شراء وحدات سكنية بحدائق أكتوبر التابعة إلى كمبوند “اليكو” تم التعاقد على وحده سكنية بمساحة “63 متر” على أن يكون الاستلام نصف تشطيب، وأنه من المفترض أن يكون الاستلام عام 2015 ولكنه تم التأخر فى الاستلام حتى عام 2017.

وأضاف، أنه عند استلام الوحدة السكنية كان الاستلام من أسوء ما يكون من حيث الواجهات والسلالم، ولا يوجد صيانة، سوى وصلات الصرف.

القبض على رئيس مجلس إدارة شركة استثمار عقاري استولى على 3 مليون جنيه من مواطنين

وأشار الساكن، إلى أن هناك تقصيرًا كبيرًا في تركيب العدادات الكهربائية حيث إن هناك بندًا من بنود العقد يلزم الشركة بتركيب العدادات الكهربائية داخل الوحدات  السكنية، وهناك بند آخر يلزم الشركة بأعمال الصيانة الدورية و الشركة غير ملتزمة به أيضا.

وأفاد بأن السكان فوجئوا يوم الخميس الماضي، أنه جاء موظف من مباحث الكهرباء بجوابات استدعاء لدفع غرامة الممارسة ولكن السكان رفضوا الدفع لأنه بحد قوله أن هناك تقاعس كبير من قبل شركة الاستثمار العقاري في تركيب عدادات الكهرباء الخاصة بالوحدات السكنية، وبناء علي ذلك الشركة لابد أن تتحمل الشركة مسؤولية تأخيرها في تركيب العدادات الكهربائية وليس السكان.

وأوضح أنه توجه، أمس، ومعه 7 من السكان المتضررين وتوجهوا ، إلى جهاز حماية المستهلك، وقاموا بتقديم بشكوي ورقهما “2077015”، جاء فيها أن شركة الاستثمار العقاري قامت بمخالفة البند السابع والبند الثالث عشر المذكور بعقد بيع الوحدات السكنية الخاصين بتركيب بالمداخل والسلالم وأن المداخل حتى الآن بغير رخام ولا يوجد صيانة دورية للوحدات السكنية، وبموجب عقد البيع أن الشركة ملزمة بتركيب العدادات الكهربائية بالوحدات السكنية وأن هناك تأخيرًا من قبل الشركة في تركيب العدادات الكهربائية.

شركة عقارات تنصب علي المواطنين وتخالف بنود الشراكة
شركة عقارات تنصب علي المواطنين وتخالف بنود الشراكة
شركة عقارات تنصب علي المواطنين وتخالف بنود الشراكة
شركة عقارات تنصب علي المواطنين وتخالف بنود الشراكة
تابع مواقعنا