الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب الثانوية العامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 02:01 م

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، للقبول في كليات ومعاهد وزارة التعليم العالي، بعدما قام الطلاب بتسجيل رغباتهم خلال الفترة الماضية، قبل إغلاق باب التسجيل يوم الأحد الماضي، على أن يتم الإعلان عن تنسيق المرحلة الثالثة، ومرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية، خلال اليومين المقبلين.

وينتظر طلاب الثانوية العامة، ممن قام بتسجيل الرغبات في المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالكليات، موعد إعلان نتيجة التنسيق، والتي طالت عن المعتاد، حيث يتم ظهور النتيجة خلال 72 ساعة على أقصى تقدير، فيما يترقب الطلاب الترشيحات التي ظهرت لهم، لبدء اتخاذ إجراءات جديدة على إثرها، سواءًا بالمتابعة أو التحويل إلى كلية أخرى.

ويستعرض موقع القاهرة 24 للقراء والمتابعين، موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020 لطلاب الثانوية العامة، وموعد المؤتمر الصحفي الخاص بالدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى كافة التفاصيل المتعلقة بمسألة تنسيق المرحلة الثانية، أو مرحلة تقليل الاغتراب، وذلك من خلال التقرير التالي:-

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020

من المقرر، أن يتم الإفصاح عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، في العاشرة صباح غدٍ الخميس، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي، المقرر عقده من قبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، للحديث عن كافة تفاصيل نتيجة المرحلة الثانية.

ومن المنتظر، أن يعلن الدكتور خالد عبدالغفار، إطلاق مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الأولى والثانية، خلال إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق.

اقرأ أيضًا: تعرف على موعد ظهور نتيجة التنسيق المرحلة الثانية 2020 بعد غلق باب تسجيل الرغبات

ويمكن لطلاب الثانوية العامة الذين قاموا بتسجيل الرغبات خلال المرحلة الثانية معرفة النتيجة فور ظهورها غدًا، من خلال رابط تنسيق الثانوية العامة من بوابة الحكومة المصرية وذلك من خلال الضط هنـــــا.

فور الدخول إلى الرابط في الأعلى سيُطلب من الطالب، إدخال رقم الجلوس والرقم السري، والرقم التأكيدي الموجود في الصفحة، لتظهر نتيجة ترشيح الطالب لكليته حسب مجموعه، والتي سيكون عليه طباعتها لإنها تعتبر المستند الوحيد لدخوله الكلية حتى استخراج الكارنيه الخاص به.

تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية 2020

بدء تنسيق القبول للجامعات في مرحلته الثانية يوم الثلاثاء الموافق 1 سبتمبر 2020، لمدة 5 أيام كاملة، والذي كان من المقرر انتهائه يوم السبت، قبل أن يتم مده لمدة يوم واحد، ليتم الإغلاق في السابعة مساء الأحد 6 سبتمبر 2020.

وجاء الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثانية، في الشعبة العلمية بفرعيها (علمي رياضيات وعلمي علوم) بواقع 317.5 درجة، أي بنسبة 77.4%، وبواقع عدد طلاب 194.448 طالبًا وطالبة، مقابل حد أدنى لطلاب الشعبة الأدبية بواقع 278 درجة، بنسبة 67.8%، وعدد طلاب 60.064 طالبًا وطالبة، أي بواقع إجمالي طلاب 254.512 طالب وطالبة يحق لهم تسجيل الرغبات، فيما وصل إجمالي من قاموا بتسجيل الرغبات فعليًا إلى ما يزيد عن 235 ألف طالب وطالبة.

تابع مواقعنا