• بحث عن
  • احصل علي رابط موقع التنسيق الالكتروني 2020

    أحمد صلاح

    يبحث آلاف الطلاب عن موقع التنسيق الالكتروني، وذلك للتعرف على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2020، والتي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، كما يبحث الطلاب عن موقع التنسيق الالكتروني استعدادًا لفتح باب التسجيل في المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2020، والمتوقع بدأها خلال الأيام المقبلة، والتي يمكن للطلاب الحاصلين على مجموع بحد أدنى 50% التقديم بها للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة خلال هذه المرحلة، بالإضافة للالتحاق بالكليات التي يوجد بها أماكن شاغرة من المرحلة الثانية، والتي أغلق باب التسجيل بها.

     

    تنسيق المرحلة الثالثة 2020

     

    وينتظر الطلاب فتح موقع التنسيق الالكتروني للتسجيل في المرحلة الثالثة للتنسيق والتي تضم أماكن شاغرة في عدد من الكليات،  من بينها كليات التربية الرياضية، والخدمة الاجتماعية، والآداب والسياحة، والحقوق، والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات القدرات.

     

    فيما يبلغ الحد الأدني لتنسيق المرحلة الثالثة 2020، والتي سيتم إتاحتها من خلال موقع التنسيق الالكتروني، 50% وذلك للطلاب الذين لم يبلغ مجموعهم الحد الأدنى في المرحلتين السابقتين من تنسيق الجامعات.

     

    موعد تنسيق المرحلة الثالثة

     

    أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، فتح موقع التنسيق الالكتروني للمرحلة الثالثة، بعد إعلان تقليل الاغتراب والتحويلات، بما يعني أن فتح الباب لتنسيق المرحلة الثالثة لن يكون قبل يوم الأربعاء المقبل.

     

    ويبلغ غدد طلاب طلاب المرحلة الثالثة 57185 طالبا فى الشعبة العلمية، و20980 طالبا بالشعبة الأدبية بإجمالى 86 ألفا و165 طالبا وطالبة، وتضم هذه المرحلة طلاب الثانوية العامة الناجحين في الدور الثاني، والذي أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجته أمس الأربعاء.

    تسجيل الرغبات في موقع التنسيق الالكتروني

     

    بخطوات بسيطة يمكن للطلاب تسجيل الرغبات في موقع التنسيق الالكتروني، والذي يمكن الوصول إليه من هنا.

     

    وبعد دخول الطالب لموقع التنسيق من خلال رقم الجلوس، والرقم السري، وكتابة الرقم التأكيدي الذي يظهر على الشاشة، يمكنه أن يختار بند التسجيل في تنسيق الثانوية العامة 2020، والتي سيتم فتحها للمرحلة الثالثة.

     

    وعبر الموقع يختار الطالب تسجيل الرغبات، حيث سيطلب منه موقع التنسيق كتابة رقم جلوسه والرقم السري الخاص به والذي تسلمه الطالب في ورقه من المدرسة.

     

    ويقوم الطالب بترتيب الكليات المتاحة له وفق رغبته، حيث تظهر للطالب صفحة تسجيل الرغبات، وتظهر قائمة طويلة فارغة وقائمة طويلة للكليات المتاحة له والتي بها أماكن فارغة، ليملأ الطالب الخانات الفارغة بالكليات التي يرغب في الانضمام لها بالترتيب من حيث الأولوية.

    أقرأ أيضًا: كيفية تسجيل الرغبات بموقع التنسيق

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق