الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أبرز قرارات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بسبب كورونا

القاهرة 24
رياضة
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 01:17 م

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأسيوي لكرة القدم، إقامة مباراة نهائي دوري أبطال آسيا من مباراة واحدة في التاسع عشر من ديسمبر المقبل، وذلك بسبب التحديات التي تواجهها البلاد لفيروس كورونا.

وانتهى اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم والذي عُقد عبر الإنترنت لمناقشة نظام بطولة دوري أبطال آسيا، والتي ستقام بجولات خروج المغلوب.

وأوضح الاتحاد الآسيوي، في بيان رسمي أنه تم بذل قدر كبير من العمل لضمان انطلاق البطولة في 14 سبتمبر الجاري، وسيتخصص حضور هذه المباريات للعاملين في مجال الصحة والرعاية والذين كانوا نجومًا حقيقين في الأشهر الأخيرة، مع ضرورة فرض الاجراءات اللازمة للحفاظ على سامة الجميع.

وأضاف البيان أنه تم تشكيل لجنة فرعية من لجنة مسابقات الاتحاد الآسيوي لاتخاذ أي قرارات ضرورية متعلقة بالمنافسات المركزية، ومن المقرر أن تشكيل لجنة مماثلة في الوقت المناسب لمباريات المنطقة الشرقية من دوري أبطال آسيا.

كما أتفقت اللجنة التنفيذية على أن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا ستقام في المنطقة الغربية في 19 ديسمبر في مباراة واحدة وليس شكل ذهاب وإياب كما كان في السنوات الأخيرة.

وستقام بطولة أسيا لكرة الصالات في الكويت كما هو محدد لها ولكن سيتم نقلها من التواريخ الأصلية في نوفمبر إلى مواعيد جديدة مابين 2 و13 ديسمبر القادم.

كما أفادت اللجنة التنفيذية أن الوباء قد أثر على قدرة الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على تنظيم بعض المسابقات مع الأخذ في الإعتبار وجود تحديات السفر وبالتالي تم إتخاذ القرارات الأتية:-

1-تأجيل بطولة أسيا تحت 16 سنة.

2-تأجيل بطولة كأس أسيا تحت 19 سنة وإقامتهما في وقت مبكر من2021.

3-إلغاء بطولة كأس الاتحاد الاسيوي.

4-إلغاء بطولة كأس التضامن الأسيوي وإقامتها في 2024.

5-تأجيل بطولة الأندية لكرة الصالات إلى 2021 والمقرر إقامتها في الامارات.

النصر السعودي يخطف الفوز من السد القطري بدوري أبطال أسيا (فيديو)

تابع مواقعنا