الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مؤلفا “الخطة العامية” كيمز وعبد الوهاب: كنا نتمنى دائما العمل مع معتز التوني في أول فيلم لنا

القاهرة 24
فن
الخميس 10/سبتمبر/2020 - 04:54 م

نشر مؤلفا فيلم الخطة العامية كريم سامي كيمز وأحمد عبد الوهاب البوستر التشويقي للفيلم والذي يعد أول فيلم روائي طويل من تأليفهما من بطولة: علي ربيع، محمد عبد الرحمن (توتة) وغادة عادل وعمرو عبد الجليل وإخراج معتز التوني

وقالوا: “فيلم الخطة العامية كوميدي أكشن به فكرة مختلفة تجعل عمليه سرقة أحد البنوك حدثًا مختلفًا ولكن هذه الفكرة ستكون مفاجأة للجمهور. وكنا نتمنى دائما أن يكون أول فيلم كوميدي لنا مع المخرج معتز التوني”.

يذكر أن أحدث أعمال أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز هو مسرحية صباحية مباركة التي تعرض الآن على مسرح جراند نايل تاورز.

البوستر التشويقي لفيلم "الخطة العامية" أول فيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي كيمز#الخطة_العامية إخراج معتز…

Gepostet von Ahmed Abd El Wahab am Donnerstag, 10. September 2020

أحمد عبد الوهاب مؤلف وممثل، كانت بدايته في مسرح جامعة كلية التجارة ثم التحق بورش التمثيل في مسارح الدولة حتى انضم إلى الدفعة الثالثة بمركز الأبداع الفني ورشة خالد جلال. شارك خلالها كممثل في العديد من المسرحيات منها “كوميديا مكبث” و” طقوس الإشارات والتحولات” كما قام بتأليف أفلام قصيرة منها فيلم “الباب” الذي حصل على عدة جوائز منها المركز الأول وأفضل سيناريو في مهرجان “مشروع أفلام 48 ساعة” وفيلم “المشهد الأخير” الذي شارك في مهرجان عنابة للفيلم المتوسطي بالجزائر ومهرجان زاوية للأفلام القصيرة وملتقى رؤية لسينما الشباب ومهرجان شنيت الدولي الذي حصل الفيلم فيه على تننوية خاص من لجنة التحكيم.

قدم عبد الوهاب نفسه كممثل ومؤلف في برامج “مايصحش كده” لعمرو راضي، “ده كلام” لسالي شاهين، “آخر الليل” لهشام منصور وقام بالمشاركة في كتابة مسلسلات ” شاش في قطن” و”عزمي وأشجان” والموسم الخامس والسادس من مسرح مصر ومؤخرا قدم أول مسرحية طويلة من تأليفة “صباحية مباركة” بطولة علي ربيع وأوس أوس وفي 2020 سيعرض أول أفلامه الروائية ” الخطة العامية” من بطولة علي ربيع ومحمد عبد الرحمن و غادة عادل. وخلال الفترة السابقة قام بالمشاركة في التمثيل في أعمال “يا عدوي في قلب الحدث”، “إسماعيل يس”، “تفاحة أدم”، “أنا عشقت”، “أرض النعام”، “فكرة بمليون جنية”.

كريم سامي الشهير بـ “كيمز” مؤلف وممثل ومخرج. خريج كلية تجارة أنجليزي جامعة عين شمس والمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والأخراج والدفعة الثالثة بمركز الأبداع الفني ورشة خالد جلال. قام خلال دراسته بالتمثيل في أكثر من 54 عرض مسرحي وإخراج 9 عروض مسرحية التي شاركت في عدة مهرجانات دولية وعربية ومحلية لعل أهمها مسرحية “الخروج على النص” التي حصلت على ما يقرب من 20 جائزة في مهرجانات محلية وعربية منها جائزة أفضل مخرج لكريم سامي بالمهرجان العربي زكي طليمات. كما قام بالمشاركة في تأليف الفيلم القصير “الباب” الذي حصل على عدة جوائز منها المركز الأول وأفضل سيناريو في مهرجان “مشروع أفلام 48 ساعة”.

أخرج كريم سامي مسرحية “حزلقوم” لأحمد مكي وشارك كمخرج منفذ في مسرحية 3 أيام في الساحل لمحمد هنيدي. وعلى صعيد التأليف قدم الموسم الخامس والسادس من “مسرح مصر” ومسرحية “صباحية مباركة” بطولة على ربيع وأوس أوس وسيعرض له في 2020 أول فيلم روائي من تأليفه بعنوان “الخطة العامية” وقام بالمشاركة في كتابة مسلسل “عزمي وأشجان” و”شاش في قطن” وتأليف وتمثل في برامج “ده كلام” و”أخر الليل”، كما شارك في التمثيل بمسلسلات”بدون ذكر أسماء”، “فيس أبوك” و”الشارع اللي ورانا” وأفلام “قط وفأر” و”ولاد رزق 2″.

محمد عبد الرحمن يطرح البوستر الرسمي لـ”الخطة العامية”: اجتهدنا (صورة)

تابع مواقعنا